الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجاح كبير لمسرح شباب العالم.. والسيدة انتصار السيسي: «الفنون والثقافة حياة»

الأربعاء 12/يناير/2022 - 08:30 م
مسرح شباب العالم
مسرح شباب العالم

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من مسرح شباب العالم، بالنسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم.


وحقق مسرح شباب العالم، نجاحًا كبيرًا خلال النسخة الحالية والتي بدأت من العاشر من يناير الجاري، وتستمر حتى 13 من يناير، والذي أشادت به قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسي اليوم.

 

السيدة انتصار تشيد بمسرح شباب العالم




وأعربت السيدة انتصار السيسي، عن سعادتها الشديدة بالنجاح الكبير الذي حققه مسرح شباب العالم، في منشور شاركته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم.


وقالت السيدة انتصار السيسي: "سعدت بما شهدته من عروض مبهرة على مسرح شباب العالم، حيث اجتمع الموهوبون من كل أنحاء العالم، هنا في شرم الشيخ".


وأضافت: "إن الفنون والثقافة بلا شك هي الحياة، والركيزة الأساسية للتنمية وبناء الإنسان، فتحية لكل مبدع وكل شابة وشاب شاركوا في هذه العروض".

 

مسرح شباب العالم في شرم الشيخ




شهد افتتاح مسرح شباب العالم بنسخته الثالثة لهذا العام، عرض مسرحي بعنوان "كلنا واحد" بقيادة المخرج المصري خالد جلال، وبمشاركة عدد من طلاب وخريجي مركز الإبداع الفني بعدد من الجامعات المصرية.


استعرضت قصة العرض المسرحي، حال الإنسانية والتحديات التي تواجهها، وناقشت قدرة العالم على مواجهة الخلافات والصراعات العالمية.


شارك بمسرح شباب العالم، عدد من فناني العالم العربي والغربي، ومواهب شبابية متميزة، ولعل أبرزهم كانت فقرة الساحر التونسي الذي يدعى "مولا".

 

مسرح شباب العالم في نسخته الثالثة




اقرأ أيضًا..

النائبة هالة أبو السعد تدعو البرلمان لسرعة مناقشة قانون المشكلة السكانية


كانت النسخة الأولى من مسرح شباب العالم خلال النسخة الثانية من منتدى شباب العالم عام 2018، وحققت نسخته الثانية في عام 2019، نجاحا كبيرا.


في النسخة الأولى، شارك نحو 132 فنانا من 23 دولة حول العالم، كما حملت النسخة الثانية منه شعار "الفنون.. إحياء الإنسانية"، وشاركت به نحو 16 جنسية مختلفة من شباب العالم.


تتميز تلك النسخة المقامة حاليا من مسرح شباب العالم بمشاركة عدد كبير من شباب قرى مبادرة حياة كريمة برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ads