الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو انتي نرجسية».. كيف تحمي بيتك وزوجك من الخلافات؟

الجمعة 14/يناير/2022 - 07:41 ص
هير نيوز

تتسبب شخصية بعض الزوجات النرجسية في الكثير من الخلافات الزوجية، حيث من الممكن أن تدمر علاقتك بزوجك، وبعض السيدات لا يعرفن بذلك ولا يعرفن طرق علاج اضطرابات النرجسية .

ويستعرض أحمد زايد، استشاري العلاقات الأسرية والطب النفسي عبر «هير نيوز»، طرق التعامل مع شخصيتك التي تعاني من اضطرابات النرجسية.



يقول "زايد" إن إصابتك بالاضطرابات النرجسية تؤدي إلى الإصابات النفسية والخلافات الزوجية بينك وبين زوجك، حيث إنك تطلبين الطلبات المستحيلة سواء في التوقيت أو في صعوبة الطلب نفسه:" بتطلب طلبات مستحيلة علشان تبهدلي جوزك وتعاقبيه، ودي بتكون حجة وممكن تدمري بيتك".


وأضاف: إذا كانت شخصيتك مصابة بالاضطرابات النرجسية فتقومين باستدراج زوجك  للانفعال، أو تختلفي الانفعال علشان تلومي جوزك على رد فعله، وتتجاهلين غلطك، ودا هيسبب الخلافات الزوجية اللي ممكن تؤدي للطلاق، علشان كدة لازم تعالجي نفسك"، مشيرا إلى أن السيدات المصابات بالاضطرابات النرجسية تفتعل الخناقات في المناسبات السعيدة لسحب الأضواء لنفسها، كما أنها دائمة المقارنة المستمرة بينها وبين الآخرين لإضعاف قدرتهم على الحياة: "بيكون عندها غيرة ونقص لازم تتخلص منهم".



وتابع استشاري العلاقات الأسرية والطب النفسي، "لو تتجاهلي جوزك كأسلوب عقاب نفسي مؤلم، فلما ترجعي تاني بدون اعتذار أو تغيير مش بيقومك فبتعملي اللي أنتِ عاوزاه على حساب علاقتكما ودا بيسيب تراكمات بتؤدي في النهاية إلى الانفصال".

وأوضح أن شخصية الزوجة النرجسية تتعمد خلق المشاكل والتوتر من لا شيء: " بتعملي كدة علشان تحسسي اللي قدامك بالفشل وتشلي تفكيره لازم تتعالجي"، ناصحًا السيدات بضرورة استشارة طبيب نفسي لحل هذه المشكلة لأنها تؤثر بشكل كبير على حياتهن وتؤدي بهن إلى الانفصال".

اقرأ أيضًا..

ads