الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش شيشة».. احتياطات يجب اتباعها لمنع نشوب الحرائق بالمنازل

الجمعة 14/يناير/2022 - 04:46 م
هير نيوز

تقدم «هير نيوز» الاحتياطات التي يجب اتباعها في حال حدوث حريق بالشقة؛ حرصًا على سلامتكِ وسلامة عائلتكِ، ضمن خدماتها اليومية، والتي تهم قطاع كبير من النساء في مصر والعالم العربي.
 

وتعتبر حوادث الحريق، من أكثر الأخطار التي تتعرض لها الأسرة داخل المنزل، والتي تنتج بسبب بعض السلوكيات الخاطئة فالحرائق الكبيرة تحدث نتيجة حرائق صغيرة مثل اشتعال عقب سيجارة على سبيل المثال؛ لذا عليكِ توخي الحذر خاصةً في مثل هذه الأجواء الباردة، التي ينتج عنها ماس كهربائي.


 


اقرأ أيضًا..



الاحتياطات التي يجب اتباعها في حال حدوث حريق بالشقة


أولا: أهم النصائح لتجنب الحرائق المنزلية، عدم الاستهانة بلعب الأطفال بجانب مصادر الطاقة، وتجنب التدخين في غرف النوم، وبجانب الأجهزة الكهربائية وهي مصدر خطورة في كثير من الأحيان، درجات الحرارة العالية التي تشكل خطورة على الأجهزة الكهربائية.

ثانيا: تعتبر الشموع من المسببات الرئيسية لإشعال الحرائق، وتشكل خطرًا على الطفل وينتج عنها اشتعال حرائق المنزل، عند تلامسها مع مواد قابلة للاشتعال، كالستائر والسجاد والمفروشات، لذا من الضروري ابعادها عن متناول أيدي الأطفال.

ثالثا: على الرجال تجنب شرب الشيشة داخل المنزل أمام برامج التلفزيون، فهي تعتبر في بعض الأحيان سببًا كبير لوقوع حوادث الحرائق، خاصةً في حال وجود أطفال.

رابعا: احرصي على الصيانة الدورية لأنابيب الغاز وأجهزة التدفئة فهي من أهم طرق الوقاية من الحريق.


خامسا: وفري توفير طفاية حريق في المنزل؛ إذ تعد أهم طرق الوقاية من الحريق في المنزل.


سادسا: افتحي النوافذ ليلاً لتجنب الاختناق من الدخان الناتج عن النار أو تسرب الغاز.


ads
ads