الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للهرب من العنوسة.. أبرز أسباب الانفصال في سن العشرينيات

الإثنين 17/يناير/2022 - 11:47 م
هير نيوز

تتعرض الكثير من الفتيات لتجربة الانفصال في وقت مبكر من الزواج وذلك بعد إصرارهن على الزواج بشكل غير متكافئ هربا من العنوسة، لكنهن لا يعرفن أن لقب "عانس"، أفضل من الانفصال المبكر وحمل لقب "مطلقة".

وتستعرض «هير نيوز»،  أبرز أسباب الانفصال في سن العشرينيات التي نتج عن هروب البنات من العنوسة.

 


1- الخوف من العنوسة سببًا في ارتفاع الطلاق المبكر

الخوف من العنوسة سببا في ارتفاع الطلاق المبكر، حيث يعتبر لقب "العنوسة" شبحا يطارد الفتيات فى مرحلة العشرينات، ما يجعل الكثير من الفتيات يتزوجن زواج غير متكافئ ويكتشفن عدم وجود تفاهم بينهما ما يؤدي للانفصال.

2- عدم التأقلم 

تتفاجئ الفتيات اللاتي يهربن من العنوسة بزواج غير متكافئ بعدم التأقلم مع الزوج في السنة الأولى وبالتالي يؤدي إلى الانفصال المبكر وبعض الفتيات لا يستطعن التأقلم سواء على المعيشة الزوجية أو على العلاقة بسبب الاختلافات.
 

3- عدم قبول آراء الآخرين

يمكن للفتاة التي هربت من العنوسة إلى بيت الزوجية مع زوج غير متكافئ ألا تتقبل آراء الآخرين وبالتالي تحدث خلافات زوجية كثيرة تؤدي إلى الانفصال المبكر في سن العشرينات.
 

3- الزواج مع عدم الاستقرار 

يمكن للفتيات الراغبات في الهروب من العنوسة أو من لقب عانس، أن يتزوجن زواجا بدون الاستقرار المادي وذلك سيؤثر عليهن بشكل كبير بسبب صعوبة تحقيق الاستقرار المادي عند الزواج، مما يتسبب فى وقوع الكثير من المشاكل وبالتالي الانفصال.



اقرأ أيضًا..

4- صعوبة تحقيق الأهداف المستقبلية

تعتبر مرحلة العشرينات بداية تكوين شخصية الفتاة، لذلك الزواج فى هذه المرحلة قد يعيق من تحقيق بعض المشاريع المستقبلية نتيجة وجود التزامات من الزوجة تجاه أسرتها وهو ما لم تتحمله بعض الفتيات.

5- قلة الخبرة فى التعامل

يمكن للفتيات اللاتي هربن من لقب العنوسة أن يقعن في زوج غير متفاهم ولا يستطعن التعامل معه بسبب قلة الخبرة في التعامل مع الآخرين  وبالتالي تحدث الكثير من الخلافات الزوجية والانفصال المبكر.

ads
ads