السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح للحفاظ على نعومة بشرتك في فصل الشتاء

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 02:18 ص
هير نيوز

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على جمالها ونعومتها، وتعتبر عوامل الطقس المختلفة هي أكثر ما يمكن أن يضر البشرة سواء بدرجات الحرارة المرتفعة والشمس الحارقة في فصل الصيف أو بسبب الطقس البارد في فصل الشتاء.

ولكن كيف يؤثر فصل الشتاء على بشرتك بشكل سلبي وماذا تحتاج البشرة خلال هذا الطقس حتى تحافظي على جمالها ونعومتها؟ 



نشر موقع "everyday health" عدة نصائح وخطوات يجب أن تتبعها المرأة للحفاظ على بشرتها من العوامل الخارجية خلال الطقس الشتوي، ومن أبرزها: 

1- لا يخلو منزلك من كريم مرطب قوي 

يتعرض الجلد بشكل عام خلال فصل الشتاء للجفاف سواء بشرة الوجه أو الجسم أو اليدين أو القدمين والشفاه، ولذلك تكون البشرة بحاجة شديدة لاستخدام كريم مرطب، فلا تتركي منزلك يخلو من كريم مرطب قوي حتى تحمي بشرتك وتمنحيها ترطيب مناسب ونعومة وحماية من الطقس البارد.

2- تناول المياه بكمية مناسبة

ترطيب البشرة والجلد الخارجي يأتي من ترطيب الجسم من الداخل، ولذلك يجب أن تحصلي على كمية مناسبة من المياه خلال فصل الشتاء حتى يمكنك ترطيب الجسم والحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة، فقد يقع الكثيرون في خطأ نسيان تناول المياه في فصل الشتاء ولكن قد يسبب ذلك جفاف الجلد وإصابتك بالكثير من المشكلات.

3- عدم استخدام ماء ساخن

استخدام الماء الساخن بشدة يعتبر عادة الكثيرين خلال فصل الشتاء حتى يحصلون على الدفء ولكن استخدام الماء الساخن بدرجة عالية يمكن أن يسبب ضررا للجلد وجفاف للبشرة، ولذلك يجب استخدام ماء فاتر بدلا من أن يكون ساخنا تماما ويضر بشرتك.



خطوات يومية تساعدك على العناية بالقدمين وحمايتها من الجفاف خلال الشتاء


ads
ads