الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كل ما تريدين معرفته عن جوائز الموضة الأولى والرسمية في مصر

الإثنين 17/يناير/2022 - 06:43 م
هير نيوز

مع وجود العديد من المواهب الذين يستحقون ويحتاجون إلى التقدير والإرشاد والدعم، قام مجلس الأزياء والتصميم المصري (EFDC)، بتنظيم مسابقة الموضة الأولى والرسمية في مصر والتي من المقرر انعقادها في السابع من فبراير القادم.

 

شروط المسابقة المصرية الأولى من نوعها




في أخبار مثيرة للمصممين الناشئين في مصر، تستعد البلاد لاستضافة أول جوائز رسمية للموضة، والتي تم الإعلان عنها بشكل مشترك عن مجلس الأزياء والتصميم المصري (EFDC)، ومول العرب، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في مصر.


شجع الإعلان عن المسابقة والذي تم من خلال مؤتمر صحفي المواهب على التقدم إلى مسابقة جوائز أزياء مصر، والتي ستشمل أربع فئات.


ستضم الفئة الأولى المصممون الشباب (الطلاب المتخرجون لعام 2019 أو 2020 في قطاع الأزياء أو الإكسسوارات أو تصميم المجوهرات وما يصل إلى عامين في مجال الأعمال).


والفئة الثانية هم المصممون الناشئون (أنتجوا الملابس المتاحة تجاريا لمدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد عن ثماني سنوات كحد أقصى)، والفئة الثالثة هم مصممو الإكسسوارات (ينتجون بشكل تجاري لمدة لا تقل عن سنتين وثماني سنوات كحد أقصى).


والفئة الرابعة هم مصممو المجوهرات (ينتجون المجوهرات المتاحة تجاريا لمدة لا تقل عن سنتين وثماني سنوات كحد أقصى ).


المجلس الاستشاري لمسابقة الموضة



يضم المجلس الاستشاري للجوائز أعضاء من صناعات الموضة الدولية والإقليمية على حد سواء، من أبرزهم ديان بيرنت، مؤسسة A Shaded View on Fashion، وجميلة هالفيشي، محررة الموضة ونمط الحياة في جريدة الشرق الأوسط، وشيرين الرفاعي، مؤسسة ومنظِمة أسبوع الموضة في الأردن.


سيضم المجلس أيضا، كيجام جغاليان، مديرة الفن والأستاذة في كلية باريس للفنون والمعهد الفرنسي للأزياء، وسوزان ثابت، المؤسس المشارك في مجلس الأزياء والتصميم المصري.


تفاصيل المسابقة ومواعيدها




سيتم تكليف مجلس الإدارة بالاختيار المسبق لخمسة متسابقين نهائيين في كل فئة، وسيتم الإعلان عنهم في 7 فبراير القادم، على أن يتم عرض أعمال هؤلاء المتأهلين للتصفيات النهائية في مول العرب بالقاهرة للمشاهدة العامة والتصويت.


سيتبع ذلك حفل توزيع جوائز أزياء مصر في 27 فبراير في المركز التجاري حيث سيعرض المتأهلون للتصفيات النهائية من جميع الفئات قطعا من أحدث مجموعاتهم.


سيتم الحكم على هؤلاء من قبل لجنة تحكيم رفيعة المستوى سيتم الإعلان عنها قريبا من أعضاء صناعة الأزياء والمشاهير الذين سيختارون الفائزين في النهاية.

 

ماذا يُنتظر للفائزين؟




اقرأ أيضًا..

نجمات تألقن على السجادة الحمراء في 2021 بأيادي عربية| صور


ينتظر الفائزون فرصة لتجربة أعمال أسبوع الموضة العالمي بشكل مباشر، وكجزء من "تجربة الموضة في لندن"، سيأخذ المجلس الثقافي البريطاني الفائزين من كل فئة إلى أسبوع الموضة في لندن في سبتمبر 2022.


علاوة على ذلك، سيعرض مول العرب أيضا أعمال المتأهلين للتصفيات النهائية في نافذة منبثقة.

ads