الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

وزير التموين يعلن موعد وتفاصيل الأوكازيون الشتوي..فيديو

الأربعاء 19/يناير/2022 - 04:38 م
هير نيوز

أعلن علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إطلاق الأوكازيون الشتوي، موسم التصفية الموسمية الأولى للعام الحالي، بدءا من يوم الإثنين الموافق 7 فبراير المقبل ولمدة شهر، على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين. 

وشمل القرار الصادر من وزير التموين ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية، على موافقة مسبقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية. 

ونص القرار على ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقرونا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع، خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، بأن ‏الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية، وكذلك حصول ‏المواطن على السلع بتخفيضات ستصل إلى 50%، كما حدث العام الماضي.

وأشار كمال إلى أن الأوكازيون إذا كان فرصة سانحة للمواطن، فهو أيضا فرصة للتاجر، الذي يستخدم الاوكازيون لإحداث رواج في تجارته، ‏موضحا أنه في كل عام يدخل الأوكازيون ـ الشتوي والصيفي ـما يزيد ‏على 3500 محل. 

وأكد أن الأوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط، بل ‏يشمل أيضا محال الأدوات المنزلية، وبيع الأحذية والشنط، ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضا.

ولقت كمال إلى ‏وزير التموين والتجارة الداخلية وجه مديري المديريات بتسهيل الإجراءات ‏لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون وشدد على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة، من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.