الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 حيل غير مكلفة تجعل رائحة حمامك منعشة

الخميس 20/يناير/2022 - 03:00 م


يعتبر الحمام من أكثر الأماكن التي تبحث النساء دائمًا عن أفضل وأرخص الطرق لتعطيرها والحفاظ على الرائحة المنعشة بها، وبخاصة أنها من أكثر الأماكن عرضة للبكتريا المسؤولة عن تكوين الروائح الكريهة التي قد تؤثر على رائحة المنزل بأكمله.. وحتى لا تبحثي كثيرا عزيزتي عن طرق فعالة وغير مكلفة لتعطير حمامك سنعرض لك خلال السطور القادمة بعض الحيل البسيطة التي ستساعدك في ذلك.

الحيلة الأولى 


تتمثل في الحفاظ على تجفيف المناشف المبتلة، وذلك من خلال وضعها بعيدًا عن الحمام بعد استخدامها مباشرة كتخصيص منشر لها خارج الحمام في مكان جيد التهوية؛ كي يتم تجفيفها بشكل سريع، إلى جانب غسلها بشكل متكرر وعدم استخدامها لمدة تزيد على يوم.


الحيلة الثانية 


تعتمد على الليمون لما له من خصائص مميزة تمكنه من إزالة الروائح الكريهة، ويمكنك فركه في جميع أركان الحمام بعد تنظيفه لتدوم رائحته لفترة أطول، ويمكنك وضعه خلف المرحاض وأسفل الحوض وبجانب صندوق القمامة الخاص بالحمام.

الحيلة الثالثة 


تعتمد علي استخدام الزيوت العطرية من خلال نقع كرات قطنية في أي زيت عطري كزيت جوز الهند أو اللافندر وتوزيعها في أركان الحمام ليصبح أكثر انتعاشًا.


اقرأ أيضًا..



الحيلة الرابعة 


تتلخص في تعطير مناشف اليد من خلال رشها بمزيج من الماء ومحلول تنعيم الأقمشة، كما يمكنك رشها بمزيج من الماء وصودا الخبز؛ لما له من خصائص فعالة في القضاء على البكتيريا والجراثيم المسببة لتكون الروائح الكريهة داخل الحمام.



الحيلة الخامسة 


وتتلخص في تعطير فرش المرحاض ويمكنك إضافة بعض القطرات من الزيت العطري إلى الفرشاة وتركها تتبخر لتنشر الرائحة المنعشة في أرجاء الحمام، وتستخدم هذه الحيلة في معظم الفنادق والمطاعم الكبرى للحفاظ على الحمام من تكون الروائح الكريهة ومنحه رائحة منعشة تدوم لأيام.

الحيلة السادسة 


تتمثل في إضافة القليل من المحلول المنظف أو الصابون السائل ذي الرائحة المنعشة إلى ماء الخزان، ويساعد ذلك في تدفق الرائحة المنعشة إلى جميع أركان الحمام بمجرد الضغط على زر المرحاض، كما سيضمن لك استمرار الرائحة اللطيفة في الهواء لفترة طويلة.

ads
ads