السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدمين في الشتاء

الجمعة 21/يناير/2022 - 03:00 ص

تعاني معظم النساء من مشكلة تشقق الجلد وجفافه خلال فصل الشتاء وبخاصة في منطقة الكعبين وذلك نتيجة لقلة تناولهن للماء بسبب انخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس وعدم قدرة بعضهن على شراء الكريمات ومنتجات التجميل الخاصة بترطيب البشرة، وحتى نساعدك في التخلص من هذه التشققات وما تسببه من آلام واحراج واهتزاز للثقة بالنفس سنقدم لك عدد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي ستساعدك في التخلص من تشققات القدم ودون جهد وبأقل تكلفة.

الوصفة الأولى، وتعتمد على الملح والليمون والجلسرين وماء الورد، ويمكنك احضار حوضا وملأه بالماء الدافئ وإضافة إليه الملح وبعض القطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة من ماء الورد، ثم وضع القدمين بهذا الحوض لمدة ربع ساعة، ثم قومي بتجفيف قدميكِ ثم اخلطي ملعقة من الجلسرين وماء الورد والليمون وضعي الخليط على أماكن التشققات مع ارتداء جوارب قطني وتركه طول الليل.


الوصفة الثانية، تعتمد على زيت الزيتون؛ حيث يمكنك غسل قدميكِ بالماء الدافئ وتجفيفهما، ثم وضع طبقة من زيت الزيتون عليهما وارتداء جوارب مصنوع من القطن طوال الليل لتتمكن قدميكِ من الاستفادة القصوى من زيت الزيتون وفوائده المرطبة.


الوصفة الثالثة، وتتكون من ثمرة موز ونصف ثمرة من الأفوكادو؛ حيث يمكنك مزجهما ووضعهما على أماكن التشققات لمدة ربع ساعة يوميا ثم غسل القدمين بالماء الفاتر وترطيبهما وتدفئتهما.


الوصفة الرابعة، تعتمد على الفازلين وعصير الليمون؛ حيث يمكنك خلطهما ووضعهما على أماكن التشققات مع تدفئة القدم بجوارب مصنوعة من الصوف طوال الليل وغسلهما في الصباح بالماء الدافئ وترطيبهما بكريم مرطب للقدمين.

 

الوصفة الخامسة، تتكون من شمع البارافين وزيت الخردل وزيت جوز الهند؛ حيث يمكنك خلطهم وتسخينهم في مقلاة حتى يذوب الشمع ثم يترك الخليط حتى يبرد ثم قومي بوضعه على أماكن التشققات مع ارتداء جوارب مصنوع من القطن طوال الليل وغسلهما في الصباح بالماء الدافئ.


وبشكل عام هناك عدد من النصائح التي ستساعدك في منع ظهور هذه التشققات خلال فصل الشتاء كالحفاظ على تناول السوائل الدافئة وعدم إهمال شرب المياه وعدم السير دون ارتداء جوارب أو حذاء وترطيب قدميكِ بشكل يومي وتدفئتهما خلال فترة الليل وأثناء النوم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads