الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدون ضرر.. 6 خطوات تحافظين بها على صحة شعرك ونعومته

السبت 22/يناير/2022 - 04:00 م

تعتبر عملية غسل الشعر من أكثر العوامل المؤثرة على صحة الشعر ونعومته والحفاظ عليه من التساقط والتقصف، مع الحفاظ على نموه وطوله بشكل طبيعي، وعلى الرغم من أن غسيل الشعر من العوامل البديهية التي لا تحتاج لشرح وتفنيد لدى الغالبية العظمى من النساء إلا أنه يحتاج إلى الحفاظ على خطوات لا بد من إجرائها لعدم الإضرار بالشعر، وسنتعرف خلال السطور القادمة على هذه الخطوات والتي يجب عليكِ اعتمادها كروتين في غسل شعرك؛ من أجل الحفاظ على شعرك ونموه بشكل صحي وسليم.

الخطوة الأولى


تعتمد الخطوة الأولى على تبليل الشعر بالماء الساخن قبل وضع أي مستحضر من مستحضرات التجميل، وذلك يساعد في تفتيح مسام الفروة وتسهيل تنظيفها، كما يساعد ذلك في تخليص فروة رأسك من الزيوت والدهون الملتصقة، وإذا كان شعرك طويلًا جدًّا يمكنك وضع القليل من البلسم عليه لحمايته من التقصف وزيادة ترطيبه، ولكن احذري من وضعه على الشعر نفسه؛ لأنه سيضر بطبيعة شعرك وسيعرضه للجفاف والتقصف.

الخطوة الثانية


تتمثل الخطوة الثانية في وضع الشامبو على فروة الرأس فقط وذلك لحماية الشعر من الجفاف والتقصف، ولكن احذري من وضع كمية كبيرة من الشامبو؛ لأن ذلك سيؤثر على حيويته ولمعانه، بعكس ما يتم كتابته على علبة الشامبو والتي توصيكِ باستخدام كمية كبيرة من الشامبو وتكرار غسله.
  

الخطوة الثالثة 


تتمثل في تدليك فروة الرأس والشعر برفق؛ وذلك للحفاظ عليه من التقصف والهيشان، ويفضل التدليك من الجذور لتنشيط الدورة الدموية، وهو ما يساعد في نمو الشعر، واحذري من تدليكه بحركة دائرية؛ لأن ذلك سيتسبب في تشابك الشعر.


اقرأ أيضًا..


الخطوة الرابعة 


لا تكرري غسل شعرك بالشامبو علي عكس ما هو مدون على علبة الشامبو؛ لأن ذلك سيضعف الشعر، ويزيد من احتمالية تساقطه.

الخطوة الخامسة 


ضعي البلسم من منتصف شعرك وحتى الأطراف بعد شطفه جيدًا من الشامبو وتجفيفه، ويفضل تركه على الشعر عدة دقائق؛ لأن ذلك سيساعد على امتصاصه بشكل أفضل.


الخطوة السادسة 


والأخيرة، تتمثل في شطف الشعر بالماء البارد وليس الساخن، وذلك سيساعد في غلق المسام ومنح الشعر مظهرًا لامعًا جذابًا.


ads
ads