السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات روتينية للحفاظ على شباب البشرة بعد بلوغ الثلاثين

الأحد 23/يناير/2022 - 07:24 ص

تبحث معظم الفتيات والنساء بعد بلوغ الثلاثين من عمرهن عن طرق لحماية بشرتهن من علامات التجاعيد والشيخوخة والتقدم في السن وبخاصة أن البشرة من أكثر الأماكن تأثرًا بالتقدم في السن ولكي نساعدك في الحفاظ على شباب بشرتك سنقدم لك روتين يمكنك البدء في تنفيذه من اليوم وبشكل دائم.

الخطوة الأولى في هذا الروتين تعتمد على تنظيف البشرة من خلال إزالة المكياج باستخدام مزيل المكياج ثم غسله بالغسول المناسب لنوع بشرتك وذلك لحمايتها من الأوساخ والأتربة التي تتعرض لها بشرتك على مدار اليوم.

ويفضل التبديل بين أكثر من غسول يومي لتنظيف العميق كالاعتماد على استخدام غسول برغوة طبيعية واستخدام غسول يحتوي على حبيبات لتقشير لطيف للوجه وإزالة الجلد الميت دون الإضرار بطبيعة بشرتك.

الخطوة الثانية، وتعتمد على استخدام غسول مقشر للوجه مرتين أسبوعيًا لحماية بشرتك من الجلد الميت الذي ينتج عنه الإصابة بجفاف البشرة، وفي حالة إصابة بشرتك بالجفاف الشديد يمكنك استخدام الغسول المقشر مرة واحدة أسبوعيًا.

الخطوة الثالثة، وتعتمد على وضع التونر المناسب لنوع بشرتك ويمكنك استخدام ماء الورد وذلك للحصول على انتعاش بعد تنظيفها، ويفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على كولاجين لتنشيط الخلايا والحفاظ على شباب بشرتك.

الخطوة الرابعة، وتعتمد على استخدام السيروم المناسب لنوع بشرتك ويفضل وضعه قبل النوم لأنه يساعدك على تجديد خلايا بشرتك أثناء النوم ويفضل اختيار الأنواع التي تحتوى على مضادات الشيخوخة. 


ويساعد السيروم على محاربة الإفراط في إنتاج الزيوت الدهنية وانسداد المسام الذي ينتج عنه ظهور البثور والرؤوس السوداء والتي تؤثر بدورها على نقاء البشرة وجودتها.

الخطوة الخامسة، تعتمد على مساج للوجه بحركات نصف دائرية للوقاية من ظهور خطوط التجاعيد.

الخطوة السادسة، تعتمد على استخدام كريم مرطب ليلي لإضفاء لمسة ناعمة على بشرتك تستمر حتى الصباح لذلك يفضل استخدام منظف للزيت في الصباح كي تتمكني من تنظيف بشرتك بشكل صحيح.


الخطوة السابعة، تعتمد على وضع كريم ليلي خاص بمنطقة حول العين وذلك لمنع ظهور الهالات السوداء مع عمل مساج بحركات نصف دائرية من الداخل للخارج بأطراف أصابعك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads