السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأم المرضعة.. 11 أكلة تُساعد جسمك على زيادة إدرار الحليب

الإثنين 24/يناير/2022 - 04:48 ص

بمجرد دخول الحامل في الشهر التاسع من الحمل واقتراب موعد الإنجاب تتجه أنظارها نحو أفضل أنواع الرضاعة وطرق زيادة إدرار الحليب في حالة قدرتها علي الرضاعة الطبيعية وأفضل أنواع الألبان وطرق إعدادها في حالة الرضاعة الصناعية، وحتى لا تبحثين كثيرا عن كيفية زيادة إدرار الحليب، سنقدم لكِ قائمة بالأـكلات التي تزيد إدرار حليب الثدي.

ونبدأ هذه القائمة بالشوفان؛ فهو من أكثر الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن، إلى جانب إحتوائه على كم كبير من الألياف الغذائية ويحتوى على مركبات نشوية ترفع هرمون الحليب، ويمكنكِ إضافته للعديد من الوجبات كوجبة الإفطار التي يمكنك إعدادها من الشوفان والبيض للتزويد من فوائدها وقيمتها الغذائية.


المكسرات، كذلك من أهم الأطعمة المتواجدة في هذه القائمة، لأنها تحتوي على بروتينات وزيوت صحية غير مشبعة وأوميجا 3، والتي تعمل جميعها على زيادة كمية الحليب والحفاظ على نمو دماغ الطفل وجهازه العصبي.

الخضروات الورقية، لها مكانة كذلك هامة في هذه القائمة؛ فهي تحتوي على نسبة مرتفعة من حمض الفوليك بالإضافة إلي أنها مصدر هام للإستروجين المسؤل علي زيادة حليب الأم ويعد مصدر جيد للكالسيوم والحديد وفيتامين أ و ك.


تحتوي هذه القائمة كذلك علي المشمش، والذي يحتوى علب الحامض الأميني الذي يحفز إنتاج هرمون الحليب.

التمر والفواكه الطبيعية والمجففة، تأتي كذلك ضمن هذه القائمة لإنها تساعد كذلك في إدرار الحليب.


وفي هذه القائمة نجد كذلك الجزر والبطاطا والبنجر وذلك لإحتوائهم على مادة الفيتو استروجين وفيتامين أ إلي جانب إحتواء البطاطا والبنجر على الحديد الذي يحمى طفلك من الأنيميا ويزيد حليب الأم.


البروتينات المتواجدة في الدواجن والحليب والبيض والكبد واللحوم، من الأطعمة التي تزيد من إدرار الحليب.


المأكولات البحرية وبخاصة سمك السلمون، من الأطعمة المهمة في قائمة زيادة إدرار الحليب وذلك لإحتوائها على الأحماض الدهنية الأساسية وأوميجا 3.


الأعشاب الطبيعية، كذلك تساعد في زيادة إدرار الحليب كالكمون والكراوية واليانسون والريحان والحلبة والنعناع والشعير والكركم.

حبة البركة، كذلك من الأطعمة الهامة في هذه القائمة؛ فتناول المرضع لمقدار ملعقة صغيرة من حبة البركة يقوي جهاز المناعة ويحتوي على حمض الأرجينين الهام لنمو الطفل ويمكنِ تناولها مع الزبادي والعسل لزيادة إدرار الحليب.


الخميرة، أيضًا، من الأطعمة التي تساعد في زيادة إدرار الحليب لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن المفيدة للمرضعات كما تزيد من الطاقة.


ونختتم هذه القائمة بالبقوليات التي تحتوي على الألياف المفيدة للأم والطفل والتي تعمل علي زيادة إدرار الحليب لاحتوائها علي حامض أميني يحفز إنتاج الحليب.

اقرأ أيضًا..

ads
ads