السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نتائج سلبية على الطفل بعد انفصال الزوجين

الإثنين 24/يناير/2022 - 05:55 ص
هير نيوز

يعيش الطفل نتائج سلبية كثيرة بعد انفصال الزوجين بسبب كثرة الخلافات الزوجية بينهما، خاصة وإن كانت تحدث تلك الخلافات الزوجية أمام الطفل، لكن بعض الأمهات لا ينتبهن.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 5 نتائج سلبية على الطفل بعد انفصال الزوجين.



1- فقدان الثقة
إذا كنتِ تتعمدين حدوث الخلافات الزوجية بينك وبين زوجك أمام طفلك فأنه بعد الانفصال يعاني الطفل من فقدان الثقة بشكل كبير، إذ يعتبر الأطفال ابويهم هما القدوة الحسنة لهما ويكتسبان ثقتهم بانفسهم من خلال تعامل الأهل، لذلك فانهم يفقدون الثقة بعد حدوث انفصال.

2- فقدان سند العائلة
يشعر الطفل بفقدان سند العائلة بعد تجربة الانفصال أو  الطلاق خاصة  من خلال تنقله من بيت الأم إلى بيت الأب، وعدم الشعور بالراحة النفسية التي تكون خاصة في ضل أبوين يسهران على راحته وإسعاده ويتحول الأمر إلى مشاكل نفسية .

3- الاضطرابات الجسدية 
يعاني الطفل من الاضطرابات الجسدية للطفل بعد تجربة انفصال الزوجين، حيث تؤثر الحالة النفسية للطلاق على الطفل في مختلف الجوانب خاصة الجسدية حيث يتأثر الصغير في نومه وتغذيته من خلال النوم على شكل غير صحيح.



4- شعور الطفل  بالخوف
يشعر الطفل بالخوف الشديد حال انفصال الزوجين وخاصة إذا كانا يحيطان الطفل بالخلافات الزوجية الكثيرة قبل الطلاق، فالطفل يعيش في دوامة الخوف واللامبالاة من الزوجين، ليصل لمرحلة خالية من الأمان والطمأنينة، مما يؤثر على سلوكه.

5- الشعور بكره أهله وأصدقائه 
عند حدوث الطلاق بين الزوجين بسبب الخلافات لزوجية، فأن الطفل ينتابه شعور بالكره حيث يكره أهله وأصدقائه وربما يكره حياته ويعيش في  حالة توتر وقلق دائم مع شعوره بعدم الأمان وكل هذه المظاهر تحول الطفل إلى كاره لوالديه.

اقرأ أيضًا..

ads
ads