السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 ممنوعات في الخلافات الزوجية أمام الأطفال.. «متكسّروش كلام بعض»

الأربعاء 26/يناير/2022 - 09:00 ص
هير نيوز

الخلافات الزوجية أمر طبيعي بين الزوجين، فهي من العلامات الصحية والتي تدل على أن الحياة تسير في مجراها الطبيعي، لكن هناك خلافات زوجية صحية وخلافات غير صحية، ويمكن للزوجين الخناق أمام لأطفال لكن هناك ممنوعات.

ويستعرض الدكتور أحمد بدوي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، 5 ممنوعات في الخلافات الزوجية أمام الأطفال.




1- كسر الاحترام


يحظر على الزوجين كسر الاحترام أمام الأطفال خلال الخلافات الزوجية، فغياب الاحترام يعطب للاطفال انطباعا خاطئا عن الحياة الزوجية ويسبب لهم عقدة نفسية تؤثر على حساتهم.

2- متكسروش كلام بعض مع الولاد


يجب على الزوجين الحرص على ضرورة عدم كسر الحديث أمام الأطفال: "متكسروش كلام بعض مع الولاد، ومتوافقوش على حاجات ممنوعة للأطفال علشان ده بيخلي الطفل يفقد الأمان وبيستغل الموقف بطر يقة غير صحيحة"، كما يجب على الطرفين ألا يستغل أحدهما الأطفال كطريقة للانتقام من الطرف الآخر خلال الخلافات الزوجية.


 
 

اقرأ أيضًا..


3- ابعدوا ما يخص الأطفال عن خلافاتكم الزوجية


كما يجب على الزوجين البعد عما يخص الأطفال عن الخلافات الزوجية: "ما نتخنقش على اللي يخص الولاد قصادهم؛ لأن الأطفال بتشوفنا بنتخانق على مصاريفهم أو على تصرفاتهم مثلًا، بيحسوا بتأنيب الضمير والمسؤولية ناحيتنا، وده بيأثر جدًا على إحساسهم بالأمان".

4-لازم تحلوا الخلافات أمام الأطفال


"لازم تحلوا الخلافات أمام الأطفال، زي ما اتخانقتوا أو اختلفتوا قصاد الولاد، لازم تحلوا موضوع الخلاف قدامهم بطريقة هادية علشان متزيدش  معدلات القلق والاكتئاب والخوف الاجتماعي عندهم".

 5- متتكلموش وحش على بعض أمام الأطفال


يجب على الزوجين التحلي بالهدوء وعدم الحديث بشكل سيئ أمام الأطفال خلال الخلافات الزوجية: "متتكلموش وحش على بعض أمام الأطفال؛ لأن ده بيعطي صورة نموذج الراجل والست عند الطفل".
 

ads