الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحصلين على بشرة خالية من العيوب باستخدام الماسكات الطبيعية؟

الخميس 27/يناير/2022 - 12:19 م
هير نيوز

الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب هو حلم كل فتاة ولكنه حلم ليس من السهل الحصول عليه، فكل فتاة تعاني من مشاكل معينة في بشرتها سواء كانت حب الشباب أو البثور أو البقع الداكنة وغيرها.

ولكن كيف يمكنكِ الحصول على بشرة خالية من العيوب باستخدام مكونات طبيعية وبسيطة لتحضير ماسكات منزلية تخلصك من المشاكل في بشرتك؟ 



إليكِ أفضل الماسكات الطبيعية التي تمنحك بشرتك صافية خالية من العيوب، حسب مجلة "feminine".

- ماسك الطماطم والليمون

خذي حبة طماطم واحدة وقومي بهرسها ثم اضيفي لها ملعقتين من عصير الليمون، واخلطي المكونات جيداً وضعيها على الوجه والرقبة.
 
ثم اتركي الماسك لمدة عشرين دقيقة على بشرتك وبعد ذلك قومي بغسله بالماء البارد، سوف يساعد الماسك في إزالة أي بقع أو تصبغات على الجلد مما يجعله أكثر إشراقًا.


- ماسك اللوز
قومي بنقع من 4 إلى 5 حبات من اللوز وانقعيها في الحليب طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي قومي بتقشير اللوز واصنعوا عجينة من المكوّنين.

 ثم ضعي طبقة رقيقة من العجينة ليلاً واغسليها في الصباح، يمكن استخدام هذا الماسك كل يوم أن يكون بديل للحصول على بشرة مشرقة وخالية من البثور أو المسام الواسعة.

- ماسك الكركم
الكركم هو أحد المكونات الأكثر شيوعًا المستخدمة في الماسكات المنزلية، وتساعد الخصائص الطبية لهذه التوابل في تقليل الشوائب والحفاظ على بشرة خالية من العيوب.



اقرأ أيضًا..
قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من مسحوق الكركم واخلطيهم جيداً، ثم ضعيهم على الوجه على الرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

ads
ads