الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لحياة سعيدة بعيدًا عن الخلافات الزوجية.. أبرزها ذكاء المسافة

السبت 29/يناير/2022 - 02:58 م
هير نيوز

تكثر الخلافات الزوجية في البيوت المصرية لأسباب كثيرة وبعضها يؤدي إلى الانفصال أو الطلاق، بينما تمر بعضها بسلام بسبب إدراك الزوجين لمسؤوليتهما، لكن البعض لا يعرف خطوات الحياة السعيدة بعيدًا عن الخلافات الزوجية.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 5 خطوات لحياة سعيدة بعيدًا عن الخلافات الزوجية:



1- ذكاء المسافة


لا بد أن يكون لدى الزوجات ما يسمى بذكاء المسافة بحيث تحبين زوجك ولكن تتركي مسافة بمعنى ألا تقتربي كثيراً فتُلغي اللهفة، ولا تبتعدي طويلًا فتنسي وأن تعطي لزوجك مساحته من الحرية الشخصية، وألا تكوني بجانبه طوال اليوم لحد الاختناق، فلا ترهقيه طوال الوقت بأسئلة وفي الوقت ذاته لا تبتعدي عنه كثيرا لحد الإهمال، فيبدو الأمر كأنك غير مهتمة لأمره.


2- متعلنيش ومتشتكيش من الخلافات الزوجية 


متعلنيش ومتشتكيش من الخلافات الزوجية، في حالة حدوث خلاف أو مشاجرة بينك وبين زوجك، يجب تجنب الإسراع بالشكوى إلى الأهل أو الأصدقاء لأنك بهذه الطريقة تسمحين لهم بالتدخل فى حياتك الشخصية وتساهمين في توسيع دائرة الخلاف بينكما.


اقرأ أيضًا..


«صفوا النية».. فن إدارة الخلافات في سنة أولى زواج


3- اهتمي بالعلاقة الحميمة


يجب عليكِ الاهتمام  بالعلاقة الحميمة؛ حيث إنها من أسرار الزواج السعيد وتجنبك الخلافات الزوجية وتساعد في الوصول إلى السعادة الزوجية؛ لهذا يجب أن يكون هناك لغة تواصل مستمرة بين الزوجين.


4- لا تهملي زوجك مع وجود الأطفال 


لا تهملي زوجك مع وجود الأطفال؛ حيث إن بعض السيدات يعطين اهتمامهن الكلي للأطفال للدرجة التى يصل فيها الأمر إلى إهمال الزوج كليا، لا تشعري زوجك بأنه أصبح رقم 2 في حياتك بعد الأولاد؛ لأنه سيزيد من حدة الخلافات الزوجية.


5- الاحترام والتقدير


اعلمي أن الاحترام والتقدير هما أساس بناء العلاقة الزوجية السعيدة، ففي الوقت الذي يختفي فيه هذا الاحترام تبدأ العلاقة في الانهيار؛ لذلك يجب احترام رأيه ومشاعره وعدم الاستهزاء بها.


ads