الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: دواء سرطان الكلى يُعالج النوبات القلبية بنسبة 75 %

الإثنين 31/يناير/2022 - 10:39 م
هير نيوز

أظهرت دراسة بريطانية نشرتها هيئة الخدمات الصحية الوطنية، أن عقار سرطان الكلى حقق نسبة شفاء؛ بين مرضى النوبات القلبية؛ تبلغ 75 في المائة.


استخدام دواء سرطان الكلى لعلاج النوبات القلبية




أظهرت الدراسة الحديثة، أن عقار سرطان الكلى المستخدم بالفعل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، يمكن أن يساعد مرضى النوبات القلبية على التعافي بشكل أسرع ويقلل من مخاطر الإصابة بفشل القلب.


يوقف عقار الديسلوكين الأضرار التي لا رجعة فيها للقلب بعد النوبة القلبية عن طريق منع تكون الأنسجة الندبية الضارة، والعقار يخضع حاليا لتجارب طبية في المرحلة النهائية.


يقول الخبراء بأن العقار من المحتمل أن يصبح  متاح لمرضى النوبات القلبية في غضون خمس سنوات، حيث أظهرت نتائج التجارب السابقة في جامعة كامبريدج أنه عزز التعافي بنسبة 75 في المائة.


عقار سرطان الثدي وفوائده للقلب




يقول طبيب القلب تيان جاو، الذي قاد التجربة الجديدة، أنه في الوقت الحالي  ليس هناك أي عقار يمنع الضرر طويل المدى لأنسجة القلب والذي يحدث في أعقاب النوبة القلبية مباشرة.


وأوضح أن الديسلوكين يقدم الأمل في حل سريع ورخيص، لأنه متاح بالفعل، خاصة وأنه في حين تعرض الشخص لانسداد في الأوردة مما يخفض معدل تدفق الدم، قد يؤدي ذلك إلى موت أجزاء من العضلات.


7 من كل 10 مرضى يبقون على قيد الحياة




بفضل مجموعة من العلاجات، يبقى سبعة من كل عشرة مرضى على قيد الحياة ولكن الضرر يمكن أن يستمر ويؤدي في النهاية إلى قصور القلب.


تحدث الحالة ، التي تتطور لدى واحد من كل ثلاثة مرضى يعانون من نوبة قلبية، عندما تتكون أنسجة ندبة على عضلة القلب، مما يجعلها متيبسة وضعيفة. وهذا يجعل العضو غير قادر على ضخ الدم بشكل فعال في جميع أنحاء الجسم.


نصف المرضى لا يعيشون أكثر من خمس سنوات من التشخيص، والعلاج الوحيد هو زراعة القلب. قد يمنع الدواء الجديد حدوث الندوب في المقام الأول.


اقرأ أيضًا..

معلومات لا تعرفيها عن «حصوات الكلى» لدى النساء


ads