الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحبس سنة للمدرسة المتهمة بالتنمر على طالب من ذوي الهمم في شبرا

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 04:11 م
هير نيوز

أصدرت محكمة جنح شبرا، اليوم، حكمها بالحبس سنة وكفالة ألف جنيه، للمدرسة المتهمة بالتنمر على طالب من ذوي الهمم في مدرسة بشبرا، كما قضت بالحبس 6 أشهر لوالدة الطفل المجني عليه، بتهمة السب والقذف، وكفالة ألف جنيه.

بتهمة التنمر


جدير بالذكر أن النيابة العامة، كانت قد أحالت مدرسة بإحدى المدارس في منطقة شبرا مصر إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة التنمر على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة طالب دمج ، والسخرية منه، وتعديها عليه بالضرب؛ مما أدى إلى تبول الطفل لا إراديا على نفسه، ودخوله في حالة نفسية سيئة.




تفاصيل الواقعة


وكانت جهات التحقيق، قد أحالت المعلمة إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تنمرها على طفل من الطلاب المحتاجين للرعاية الخاصة، بعد تعديها عليه بالقول بعبارات غير لائقة، قاصدة من ذلك الحط من شأنه، ووضعه موضع السخرية في محيطه الاجتماعي، وذلك أثناء انعقاد حصة دراسية.
يذكر أن الأجهزة الأمنية كانت تلقت بلاغًا من والد الطفل، يفيد بتنمر المعلمة على ابنه وذلك  بعد أن طلب الجلوس بأحد المقاعد الأمامية بالصف، الأمر الذي رفضته المعلمة، ثم نبذت الطالب وسخرت منه أمام زملائه أثناء الحصة الدراسية، ثم عاقبته بتوجيهه إلى مديرة المدرسة.
وكان الطالب عز الدين شريف صرح إنه طلب من معلمته أثناء الحصة الدراسية الانتقال إلى الصفوف الأولى، لرؤية السبورة خاصة وأنه يُعاني من مشاكل في الرؤية، لافتًا إلى أنها ردت عليه بالتهكم والسخرية من بنيته الجسمية العملاقة، مصطحبة إياه إلى مكتب مديرة المدرسة لعقابه.




اقرأ أيضًا..


المديرة حسبته


وتعجب الطالب من أن المديرة عاقبته بالحبس في غرفة إدارة المدرسة؛ مما اضطره للتبول اللاإرادي داخل الغرفة من شدة خوفه مشيرا إلى أن المديرة أقدمت هى الأخرى على السخرية والتهكم من حالته بسبب إعاقته، قائلة له: "إحنا مش ناقصين نعلم عبط".
وأمرته مديرة المدرسة، بتنظيف مكتبها وكنسه وسقط وقتها في بكاء حاد؛ حيث أوضح أنها لم تكتف بذلك بل طلبت منه غسل 3 أكواب، ثم تعدت عليه بالضرب بالعصا، وتوجيه كلمات غير لائقة إليه.

تدخّل وزارة التربية والتعليم


يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أحالت الواقعة المتداولة إلى الشئون القانونية للتحقيق فيها والوقوف على ملابساتها والتأكد من مدى صحة وقائعها.
وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم وقتها، أنه تقرر نقل مديرة المدرسة فورا، مع  إحالة الواقعة إلى النيابة للتحقيق فيها.




توجيهات رئاسية


وكانت وزارة التربية والتعليم الفني اهتمت اهتمامًا ملحوظًا بذوي الاحتياجات الخاصة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتماشيًا مع رؤية مصر 2030 لإتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون تمييز.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنها تسعى إلى تغيير نظرة المجتمع إلى أبنائنا ذوي القدرات الخاصة، وتحويلهم إلى قوة منتجة ومؤثرة في المجتمع.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها: نعمل على تحسين الفرص التعليمية المقدمة للأطفال ذوى الإعاقات البسيطة ومساعدتهم على التكيف مع المجتمع من خلال دمجهم بالمدارس وتحسين جودة التعليم المقدم لهم.


ads
ads