الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 عمانيات في قائمة أقوى صاحبات الأعمال في الشرق الأوسط

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 07:38 م
هير نيوز


صنفت مجلة فوربس الشرق الأوسط 4 عمانيات في قائمة أقوى 50 صاحبة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2022، وهن لجينة بنت محسن حيدر درويش، وأريج بنت محسن حيدر درويش، وهيفاء الخايفية، وهند بهوان.

وقالت فوربس الشرق الأوسط بأن لجينة محسن حيدر درويش تقود أقسام البنية التحتية والتكنولوجيا والحلول الصناعية والاستهلاكية (ITICS) في شركة محسن حيدر درويش، أحد أكبر الشركات العائلية في سلطنة عمان، وفي عام 2021، قادت وفدًا عمانيًا إلى إكسبو 2020 دبي، وأطلقت طابعًا بريديًا للاحتفال بيوم المرأة العمانية، وهي أيضًا عضو في الجمعية الملكية البريطانية للفنون والمجلس الأعلى لمجلس الدولة في عمان.

وأضافت بأن أريج محسن حيدر درويش تشرف على مجموعة السيارات ومعدات البناء والطاقة المتجددة (ACERE) التابعة لمحسن حيدر درويش، إحدى أكبر الشركات العائلية في سلطنة عمان، وهي أيضًا رئيس مجلس إدارة شركة أريج للزيوت النباتية ومشتقاته، وشركة الدقم المتحدة للخدمات اللوجستية، وعضو مجلس إدارة جامعة مسقط ودائرة قيادة اليونيسف وجمعية دار العطاء.

وذكرت بأن هيفاء الخايفية تقود الإدارة المالية في أكبر منتج للنفط والغاز في سلطنة عمان، وهي شركة تنمية نفط عمان، التي توفر 70 % من نفط السلطنة وتقريباً كل الغاز، وتشغل أيضًا الخايفية منصب عضو اللجنة التنفيذية لشركة تنمية نفط عُمان ومجالس النفط والغاز، وترأس مجلس المناقصات ومجلس أمناء صندوق التقاعد في الشركة. كما تشغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي المؤقت حتى نهاية الربع الأول من عام 2022 لشركة تنمية طاقة عمان التي تم تشكيلها حديثًا.

 

وأشارت إلى أن هند بهوان هي مؤسس ورئيس العديد من الشركات، وبينها مجموعة (BCT) التي توظف أكثر من 3,400 شخص، وفي عام 2021، حصلت على براءة اختراع لمنصة التحليلات التنبؤية الخاصة بالشركة (RETINA) والتي تهدف إلى تقليل المخاطر التشغيلية، كما قامت الشركة بتدريب أكثر من 10 آلاف شاب في عمان.

 

وتضم قائمة أقوى 50 صاحبة أعمال في منطقة الشرق الأوسط لهذا العام 19 جنسية مختلفة يعملن في 17 قطاعًا، وتتصدر كلاً من الإمارات ومصر القائمة بـ 7 مشاركات، تليها السعودية والمغرب والكويت وسلطنة عمان بـ 4 مشاركات لكل منها.

 

كما تصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بواقع 16 مشاركة، يليه قطاعي التجزئة والشركات القابضة المتنوعة بواقع 6 مشاركات لكل منهما، ثم قطاع التكنولوجيا بـ 5 مشاركات.

 

 


ads