السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو جوزك معاكي طوال الوقت.. كيف تتجنبين الخلافات؟

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 11:58 ص
هير نيوز

يضطر بعض الأزواج للبقاء طويلا داخل المنزل؛ ما يخلق خلافات زوجية كثيرة بين الزوجين، وذلك لبقائهما طويلا لأي سبب كان في المنزل معا، وتتساءل البعض كيف تتجنبين الخلافات الزوجية؟

وتجيب الدكتورة لميس شعبان، استشاري العلاقات الأسرية عبر بوابة «هير نيوز»، عن تساؤل كيف تتجنبين الخلافات الزوجية؟




1- تحديد المساحات والأماكن


يجب عليك تحديد المساحات والأماكن لكل فرد في الأسرة، اهتموا بتحديد المساحات فلا يكون مكان العمل على السرير أو تناول الطعام على الأريكة، لخلق شعور بالمكان والوقت وعدم الاستسلام لشعور الخمول.
 

2- احترام روتين الآخرين


يجب عليك  احترم روتين الآخرين؛ حيث من الممكن أن يكون روتينا يجعل زوجك يشعر بالأمان والهدوء، وحتى لا يؤثر سلبًا على  زوجك ويختلق خلافات زوجية.



3-احترام مساحة زوجك


مهما كانت درجة الحب التي تجمعكم؛ لذلك لا بد من وجود مساحات شخصية ووقت لكل فرد منكم، يقضيه وحده في نشاط يحبه، أو مع أصدقائه عبر الهاتف، أو حتى بدون أن يفعل أي شيء، فقط وقت لنفسه، احترم تلك المساحة الشخصية. 

4- التعبير عن الحب والامتنان


عبري لزوجك عن الحب والامتنان حال مساعدته لكِ في الأعمال المنزلية، واستغلي الوقت للتعبير عن حبك ودعمك له.

5- امتنعي عن التوتر 


يجب عليكِ الامتناع عن التوتر وأن تقومي بتجدد الحب، فليس لأنكم متواجدون معًا طوال الوقت أنه لا حاجة لكلمات الحب والامتنان والتشجيع والطمأنة، على العكس هذا هو الوقت المناسب.


اقرأ أيضًا..




6- فاجئيه


يمكنك أن تفاجئي زوجك خلال فترة البقاء معك لتغيير روتين الحياة، يمكن إحضار كوب القهوة إلى شريكك صباحًا أو إخباره أن شكله رائعًا حتى لو لم يكن بكامل أناقته، ستكسبين وده وستتجنبين الخلافات الزوجية.




7- لاعبوا أطفالكما


لاعبوا أطفالكما ويمكن تقسيم المهام وتبادل المسئولية، وهي تعتمد على أن يقسم كل منكما مهام عمله؛ بحيث يعمل الزوج لينهي المهمة الأولى بينما تكون الزوجة مع الأطفال، ثم تتبادلان الأدوار وخاصة وقت اللعب.


8- احرصا على التواصل


 يجب أن تحرصا على التواصل بشكل جيد؛ لمعرفة ما يريده الطرف الآخر حقًا، ليكن رد الفعل أو الاستجابة مناسبة، وبالتالي تقليل الخلافات الزوجية.


ads
ads