الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعملي إيه لو الدايت باظ؟.. طبيب تغذية يجيب

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 01:22 م
هير نيوز


تتساءل الفتيات اللاتي يتبعن حمية غذائية دائما نفس السؤال، وهو أنها قامت بتناول أطعمة خارج الدايت وأفسدت حميتها فما الحل؟!، حيث إن اتباع نظام غذائي معين يحتاج لإرادة قوية وممارسة دون ملل حتى يمكن الوصول للهدف المرجو منه والحصول على جسم مثالي رشيق.

ولكن أجاب طبيب التغذية، الدكتور أحمد عبد الرسول، عن سؤال البنات الشهير «أعمل ايه لو الدايت باظ؟!»، وأشار إلى أن هذا لا يعني أن الفتاة ستعود لزيادة الوزن بل هذه مشكلة تواجه الجميع ويمكن حلها بسهولة.





الإرادة


وقال الدكتور أحمد عبد الرسول: «اتباع كمية غذائية يعتمد على الإرادة وإذا ضعفت في وقت ما أمام الطعام وأفسدت حميتك الغذائية، يجب أن يكون هناك ما يسمى بالفعل ورد الفعل ويعني ذلك أنه إذا أفسدتِ حميتك في وجبة هذا هو الفعل ويجب أن يكون رد فعلك أن تبدئي من جديد في الوجبة التي تليها وتعودين لنظامك الغذائي مرة أخرى، فهذا شيء طبيعي ولا يوجد أحد استمر على الحمية الغذائية بدون خطأ أو لا توجد رحلة نجاح حدث بها مشكلة وتم تخطيها».


اقرأ أيضًا..


وأضاف: «يجب أيضاً إذا تناولت وجبة عالية السعرات الحرارية وسط حميتك الغذائية، أن تصومي لمدة 12 ساعة عن السعرات أي تناول المياه فقط بدون تناول سكر أو فاكهة أو لبن وبالطبع بدون طعام أبدًا».

وتابع طبيب التغذية: «عند إفسادك للحمية الغذائية والصيام لمدة 12 ساعة ثم العودة مرة أخرى للدايت، يجب عليكِ تناول آخر وجبة قبل الميزان على أن تكون فاكهة فقط، حتى يمكنك معرفة الوزن الذي حصلتِ عليه بشكل سليم».



ads
ads