السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«معاقين ذهنيًا».. موجة غضب من تصريحات بسمة برفض الرضاعة الطبيعية: «أنا مش بقرة»

السبت 05/فبراير/2022 - 08:15 م
هير نيوز

أثارت تصريحات للفنانة بسمة، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشارت بسمة إلى أنها ترفض الرضاعة الطبيعية وقالت: «أنا مش بقرة ولا أمارس دور البقرة في حياة حد» وأثار ذلك غضب الكثير من النساء والأمهات المرضعات ودفعهن للتعليق والهجوم على الفنانة المصرية.

وذلك على الرغم من أن الفنانة بسمة، قالت في تصريحات تلفزيونية، إنها أرضعت طفلتها نادية طبيعيًّا لمدة عامين، وليس كل ساعتين أو أربع أو ست ساعات لكن وقتما كانت تريد.

وأضافت: «أن الأمومة غيرتني بشكل كبير، كنت أرفض إن طفل ينام جنبي ولكن لما رجعت من المستشفى يوم الولادة كان سريرها جاهز علشان تنام لوحدها كنت فاكرة إن الحياة هتمشي، لكني اكتشفت إنه مش حقيقي».

وأشارت بسمة إلى أنها تعرضت لاكتئاب بعد الولادة، وقالت: «في أول يومين بعد الولادة كانوا بيجروا ورايا يقولولي رضعي البنت علشان جعانة وأنا كنت رافضة».

وجاءت التعليقات على تلك التصريحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشكل عنيف ومهاجم للفنانة بسمة من النساء، وقالت رنا: «انقلاب المفاهيم في زمن صار فيه كل شيء معوجَّاً! أصبح إرضاع البقر للبشر هو البديل الطبيعي المعمول به، بينما إرضاع المرأة لطفلها الذي ولدته أمراً مرفوضاً لأننا "لسنا أبقاراً" وكأن وظيفة البقرة في الحياة العمل كآلة تضخ الحليب وتُرضِع من هب ودب».

وعلقت شروق: «هذه إساءة لديننا بحد ذاته وحكمة الله في الرضاعة فوائدها».



وقالت رنا في تعليق آخر: «الأمومة صعبة جدا وخصوصا لمزاج النوم، أضف إلى ذلك الاكتئاب جدا صعب وبتحكم بالتصرفات بعد الولادة ومع هيك الأولاد زينة الحياة الدنيا الله يحميهم يارب».

وعلقت أيضاً مريم: «صحيا الرضاعة الطبيعية تقي الأمهات من كانسر الثدي، بس الثقافة معدومة الحمدلله والشكر».

وقالت وفاء في تعليق: «ملخص البوست: هي تمارس دور البقرة وقت ما تريد، أي وقت ما تشعر أنها بقرة، وليس كل ساعتين أو ست ساعات!».



وعلقت زينة قائلة: «هيا الناس ناقصها آراء معاقين ذهنيا وثقافيا تشغل وسائل التواصل الاجتماعي، شو اهمية رأيها اللي خسارة فيه المساحة والحيز المطبوع فيه».

اقرأ أيضًا..

ads
ads