الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش إسراف».. طرق بسيطة للنجاح في التوفير المنزلي

الإثنين 07/فبراير/2022 - 02:57 ص
هير نيوز

عليكِ سيدتي أن تعيدي ترتيب أولوياتك ومعرفة أي الأمور أهم وضروري وأيها أقل أهمية، حتى تستطيعي توفير كل المستلزمات والتوفير في مصروف بيتك.

 

شراء طلبات ومستلزمات البيت شهريا

أولًا عليكِ أن تخصصي دفتر خاص بكل احتياجات البيت الضرورية للبيت خلال الشهر، وهنا عندما نقول احتياجات فنعني كل ما يمكنكِ احتياجه خلال الشهر من أطعمة ومشروبات ومستلزمات نظافة وغير ذلك، وتحديد ما يقابلها من تكلفة لازمة.


 


وعليكِ أن تداومي على اتباع هذا النظام عند إدارة ميزانية بيتك، لأن اتباع هذه الطريقة حتما ستمكنك من تقليل نفقات الشراء والتوفير في المصروف، فبالتأكيد عندما تشتري كميات كبيرة بسعر الجملة أفضل بكثير.

 

ادخري جزءًا من المصروف

عليكِ أن تضعي في اعتبارك دائما إمكانية الدخول في أية أزمة في المستقبل، لذا دائما استقطعي جزءًا من المصروف ولو مبلغاً بسيطاً أسبوعياً أو شهرياً، وادخريه بعيداً عن يديكِ لئلا تصرفيه.

 

ولا يغرينك كل ما هو غير ضروري ويمكنكِ الاستغناء عنه، فليس مبرر أبدا أن تشتري شيئا ليس بضروري فقط لأن سعره مناسب، واسألي نفسك دائما هذا المنتج ضروري أم لا؟.

 

ويمكنكِ متابعة عروض الشراء وخاصة عروض الجملة لاحتياجاتك ومستلزماتك.


 


لا تسرفي في إعداد الوجبات

لا تعودي أبنائك على وجود أكثر من صنف في الوجبة الواحدة لأن ذلك مرهق جدا ماديا، لذا يكفي صنف واحد، وعلمي أولادك كيف يكونوا داعمين لكِ مراعين لظروف الحياة وما هو بمقدورك.

 

لا ترمي الباقي من الطعام

يمكنكِ الاحتفاظ به داخل الثلاجة لأكله كوجبة أخرى، وبالتأكيد سيمكنك ذلك من التوفير.

 

وفي المجمل فإن اتباع نظام مخطط مسبقا لاتباعة في مصروفات البيت هو أساس التوفير وهو ما يعطينا القدرة على مواجهة الأزمات وصعوبات الحياة.


اقرأ أيضًا..

احذري التسوق وأنتِ مكتئبة.. 6 طرق للتوفير المنزلي


ads