الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبراء: فرك البصل على الرأس يحمي من الإصابة بالصلع

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 10:24 ص
هير نيوز

يمكن لفقدان الشعر أن يهز ثقة المرأة بنفسها ويجعلها تشعر باليأس، وطبقا لخبراء التجميل والأطباء، أن الحل موجود في خزانة المطبخ وبالتحديد في ثمرة البصل التي تحمي من الصلع.


فرك البصل يحمي من الصلع




على الرغم من أنه يبدو غريبا، فقد يكون عصير البصل قادرا على منع تساقط المزيد من الشعر، فإنه أحد العلاجات المنزلية العديدة التي يتم الترويج لها لمحاربة احتمالية الإصابة بالصلع.


يُسمى النوع الأكثر شيوعا من تساقط الشعر يسمى الثعلبة الأندروجينية، والمعروف أيضا باسم "تساقط الشعر عند الذكور" أو "تساقط الشعر الأنثوي".


يؤدي هذا عادة إلى انحسار خط الشعر عند الرجال وتساقط الشعر عند تاج الرأس لدى النساء، وعادة يصيب ما يقرب من نصف الرجال فوق سن الخمسين وحوالي نصف النساء فوق سن 65.


العمر ليس العامل الوحيد




يُعتقد أن داء الثعلبة، الذي يبدأ نصف حالاته في مرحلة الطفولة، من أمراض المناعة الذاتية التي تسبب تساقط الشعر بحجم العملة المعدنية، ويقول الخبراء، أن عصير البصل حل مثالي لعلاج تلك الحالة المرضية.


يقول سام سينكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة Este Medical Group المتخصصة في الشعر والبشرة، أن فقدان الشعر تجربة صعبة ويمكن أن يؤدي إلى انعدام الثقة بالنفس.


أضاف جراح زراعة الشعر، أن العديد من المرضى عن طرق مختلفة لوقف التدهور وتعزيز نمو الشعر، وعصير البصل هو أحد أكثر العلاجات المنزلية شيوعا.


البصل علاج منزلي شائع




يُعتقد أن عصير البصل يحسن الدورة الدموية حول بصيلات الشعر، وهو أمر حيوي لأن تدفق الدم غير الكافي يحرم شعرك من العناصر الغذائية الأساسية ويتركه عرضة لخطر التكسر أو التساقط.


من المعروف أيضا أن البصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت، ويوجد الكبريت في الأحماض الأمينية، وهي مكونات البروتين. وأشار إلى دراسة في عام 2002، نظرت في قدرة عصير البصل على معالجة داء الثعلبة.


اقرأ أيضًا..

فوائد مذهلة لتناول البصل.. «الوقاية من السرطان وتقوية مناعتك»


ads
ads