السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سقوط المتهمين.. الأمن يكشف حقيقة فيديو الإساءة لمواطن بقسم العجوزة

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 06:36 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، التفاصيل الخاصة بمقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، وادعى خلاله أحد الأشخاص تعرضه لسوء معاملة والاحتجاز دون وجه حق بقسم شرطة العجوزة.

وبناءً على قرار النيابة العامة، تم ضبط والدة وخال الطفل "القائم على بث مقطع الفيديو"، لإيواء المتهم مرتكب الحادث والتستر عليه وتعريض حياة الطفل للخطر.

وبمناقشة المتهمة والدة الطفل، قررت أنها من مدمني تعاطي المواد المخدرة، وبتاريخ الواقعة كانت بمنطقة البراجيل وبصحبتها نجلها الطفل (لشراء المواد المخدرة)، وعقب الانتهاء من شراء المواد المخدرة اتصلت بالمتهم وطلبت منه اصطحاب طفلها إلى سكنها بالسيارة مرتكبة الحادث، ملك أحد الأشخاص ويرتبط بها بعلاقة، لتتمكن من التعاطي بذات المكان المشار إليه، وعللت عدم توجهها إلى قسم شرطة العجوزة بذات التوقيت خشية افتضاح أمرها لتناولها المواد المخدرة.

وأضافت بعلمها بقيام شقيقها ببث مقطع الفيديو وتحريضه على ذلك لكسب تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وضبط بحوزة المتهمة جهاز تابلت يحتوي على مقاطع فيديو تشير إلى ارتكابها ممارسات غير مشروعة، وتتولى النيابة العامة التحقيق.
 
يذكر أن مصدر أمنى، كان قد نفى ما تضمنه مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعى، من إدعاء أحد الأشخاص باحتجازه دون وجه حق لمدة يومين بقسم شرطة العجوزة بالجيزة.
 
وأوضح، أن حقيقة الواقعة تتمثل أنه بتاريخ 4 الجاري وقع حادث تصادم بين سيارة يستقلها شخص وبصحبته طفل "نجل زوجته"، بسيارة ميكروباص، أعلى الطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة العجوزة، وفر قائد السيارة من موقع الحادث تاركا الطفل بالسيارة، فى ضوء صدور حكم بالحبس عليه فى أحد القضايا، وتم ضبطه وبصحبته "شقيق زوجته"، وتم تسليم الطفل لخاله دون احتجازه عقب صدور قرار النيابة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الإدعاءات.

وبإجراء التحريات تبين أن الشخص الهارب كان لا يحمل رخصتى تسيير للسيارة وقيادة، وأنه مطلوب للتنفيذ عليه فى عدة أحكام وسابقة اتهامه فى عدد من القضايا الجنائية مما دعاه للهرب وترك الطفل.

وتم اصطحاب الطفل واستكمال التحريات لتحديد علاقة ذلك الشخص به، وتم التوصل لمكان هروب المتهم المتسبب فى الواقعة بإحدى الشقق المؤجرة بمعرفة والدة الطفل بمنطقة مدينة نصر، وتم استهدافه وضبطه برفقة، محمد م "شقيق والدة الطفل"، والذى تبين على الرغم من علمه بواقعة حادثة التصادم وترك الطفل إلا أنه قام بإيواء المتهم والتستر عليه، وباستكمال الفحص تبين أن قائد السيارة الهارب تربطه علاقة بوالدة الطفل فى ممارسة الأعمال المخالفة للقانون.

وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة، وتنفيذاً لقرار النيابة العامة بتسليم الطفل لأهليته ونظراً لهروب والدته على الرغم من علمها بتواجد الطفل بقسم الشرطة ولكون والده "هارب ومطلوب التنفيذ عليه فى عدة أحكام"، فقد تم تسليم الطفل إلى شقيق والدته "القائم ببث مقطع الفيديو"، وصرفهما من ديوان القسم.
 
وعقب انصرافه ولعدم استكمال الإجراءات القانونية ضده وشقيقته، قام ببث مقطع الفيديو المُشار إليه لغل يد الشرطة عن ملاحقته.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو الواقعة وظروفها وملابساتها وعرضها بالمتهمين على النيابة العامة.

اقرأ أيضًا..

ads