الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق منزلية بسيطة لتخفيف آلام الرشح والعطس في الشتاء

الخميس 10/فبراير/2022 - 03:00 م
هير نيوز



تعاني الكثير من السيدات من آلام الرشح والعطس، خاصة في فصل الشتاء، وبعضهن يلجأن للعلاجات الطبية على الرغم من أن هناط طرقًا منزلية بسيطة للعلاج.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، طرقًا بسيطة لتخفيف آلام الرشح والعطس في الشتاء.





1- يجب أن تقومي بتنظيف الأنف بانتظام عندما تكونين مصابة بنزلة برد بدلًا من استنشاق المخاط إلى رأسك، ولكن عندما تنفخين بقوة، يمكن أن يحمل الضغط البلغم الحامل للجراثيم إلى ممرات الأذن؛ مما يتسبب في وجع الأذن.

2- يمكن أن تعالج الغرغرة مشاكل الأنف وترطب التهاب الحلق وتريحه موقتًا، غرغري بنصف ملعقة صغيرة من الملح مذوبة في كوب من الماء الدافئ.

3- علاج انسداد الأنف بالماء الدافئ والملح: امزجي ربع ملعقة صغيرة ملح وربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في الماء الدافئ. 

4- يمكنك استخدام مرهم تحت الأنف؛ حيث يساعد وضع المرهم تحت أنفك على فتح ممرات التنفس، واستعادة الجلد المتهيج في قاعدة الأنف. 


اقرأ أيضًا..


5- استخدمي حقنة لوضع الماء في الأنف، أغلقي إحدى فتحتي الأنف عن طريق الضغط بإصبعك الخفيف مع رش خليط الملح في فتحة الأنف الأخرى. 




6-الحمام البخاري يعالج الأنف؛ حيث يرطب الاستحمام بالبخار الممرات الأنفية وقد يساعدك على الاسترخاء. إذا كنت مصابة بدوار بسبب الرشح، فاستخدمي حمامًا بخاريًّا.

7- الحفاظ على الدفء والراحة عند إصابتك بنزلة برد أو الأنفلونزا الخطوة التي تساعد جسمك على توجيه طاقته نحو معركة المناعة.

8- شرب السوائل الساخنة؛ حيث تخفف السوائل الساخنة احتقان الأنف وتمنع الجفاف وتهدئ الأغشية الملتهبة المزعجة التي تبطن أنفك وحلقك. 


الكلمات المفتاحية
ads
ads