الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يُعزز المناعة ويبعد الحشرات.. أسباب ستجعلك تضع الثوم تحت الوسادة

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 03:08 ص
هير نيوز

تُعرف ثمار الثوم بكونها طعام يطيل العمر، كونه يحارب الخلايا السرطانية ويزيل السموم من الجسم، ويقلل الدهون، رغم رائحته النفاذة سوف تفضل وضع بعض فصوص الثوم تحت وسادتك كل ليلة بعد معرفة تلك الفوائد الجديدة.


التخلص من انسداد الأنف




في حال كنت مصاب لإنسداد الأنف، فرائحة الثوم الموجود تحت وسادتك وقت النوم هو حل مثالي، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مضاد حيوي قوي يسمى الأليسين. وهو عبارة عن مادة تتبخر ببطء من الثوم وتكافح الجراثيم والالتهابات.


يساعد الأليسين الموجود في الثوم على تنظيف الممرات الأنفية عن طريق إذابة المخاط، وبعد فترة، ستتخلص من احتقان الأنف أيضا.


يعزز نظام المناعة




يمتلك الثوم القدرة للقضاء على جميع أنواع البكتيريا السيئة، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، فمادة الأليسين تحارب تكوين مجموعتين من الخميرة التي تساعد على انتشار البكتيريا المعدية في الجسم.


لذا في حال وضعت فص من الثوم تحت وسادتك باستمرار، سوف تلاحظ زيادة نشاطك عند الاستيقاظ من النوم في الصباح، كما أن مناعتك سوف تكون بخير.


يمنع وجود الحشرات




يمتلك البعض فوبيا الخوف من الحشرات، وخاصة أثناء النوم، لذا فإن وضع فص من الثوم، هو طريقة مثالية للتخلص من هذا الفزع، فالثوم محارب للحشرات.


يعد الثوم سام للحشرات وخاصة البعوض وهم على علم بذلك، وهذا هو السبب في أن هذه المخلوقات الصغيرة تبتعد عن رائحة الثوم، وبالتالي سوف تبتعد عن فراشك.


يساعدك على النوم بشكل أفضل




الثوم غني بفيتامين ب 1 والمعروف بمساعدته في مكافحة اضطرابات النوم، كما يحتوي على الكثير من فيتامين ب 6 في الثوم، مما يعزز إفراز الميلاتونين بشكل كبير.


يمتلك الثوم أيضا تأثير إيجابي على الجهاز العصبي، فيمكنه تهدئة الإنسان وإراحة عقله للحصول على نوم أفضل.


اقرأ أيضًا..

فوائد تناول الثوم على الريق.. أبرزها «إنقاص الوزن وضبط السكر»


ads