الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حروق الطبخ.. كيف تسيطرين عليها وتعالجيها قبل التشوه ؟

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 12:27 ص
هير نيوز

تتعرض المرأة في المطبخ للكثير من الحوادث من حروق وجروح، ولكن تكون الحروق هي الأبرز حيث تستخدم النار في الطهي ويمكن أن تلامس الأواني الساخنة دون قصد فيسبب ذلك في حروق باليد تترك آثار طويلة المدى.

ولكن كيف يمكنكِ السيطرة على تلك الحروق والتعامل معها فور التعرض للحرق حتى لا تترك علامة على الجلد وتسبب تشوه لجمال يديكِ؟ 

أشارت الجمعية الأمريكية لعلاج الحروق، إلى عدة طرق ونصائح يمكنكِ التعامل بها مع حروق الدرجة الأولى وبمجرد الإصابة بالحرق: 



1- برد الحرق، اغمر الحرق فورًا في ماء بارد من الصنبور أو ضع كمادات باردة ومبللة، افعل هذا لمدة 10 دقائق أو حتى يهدأ الألم.

2- ضع الفازلين مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، لا تضع المراهم أو معجون الأسنان أو الزبدة على الحرق، لأنها قد تسبب العدوى، ولا تستخدم المضادات الحيوية الموضعية، غطِّ الحرق بضمادة معقمة غير لاصقة إذا تشكلت البثور اتركها تلتئم من تلقاء نفسها مع إبقاء المنطقة مغطاة، لا تفرقع البثور.

3- ضع في اعتبارك تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، يمكن أن يساعد الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين في تخفيف الألم وتقليل الالتهاب.

4- غطِّ الحرق بضمادة معقمة غير لاصقة، إذا تشكلت البثور، اتركها تلتئم من تلقاء نفسها مع إبقاء المنطقة مغطاة، لا تفرقع البثور.


5- احمِ المنطقة المصابة من الشمس، بمجرد أن يشفى الحرق احمِ المنطقة من الشمس عن طريق البحث عن الظل أو ارتداء ملابس واقية أو وضع واقي من الشمس واسع الطيف ومقاوم للماء مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى، حيث سيساعد هذا في تقليل التندب.

وقد يستمر الاحمرار الناتج عن الحرق أحيانًا لأسابيع خاصةً في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، ثم يترك لونا أغمق من لون الجلد يمكنك بعد ذلك معالجته باستخدام طرق طبيعية أدوية لعلاج الحروق.

اقرأ أيضًا..

ads