الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رسميًا.. اعتماد ملاعب بطولة أمم إفريقيا للسيدات 2022

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 10:44 م
هير نيوز

اعتمدت اللجنة المُنظمة لـ بطولة أمم إفريقيا للسيدات 2022، 12 ملعبا لإقامة المباريات المرتقبة، في إطار منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، والتي تستضيفها دولة المغرب للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويستعد 12 منتخبا لخوض منافسات البطولة، والتي من المقرر أن تنطلق في الفترة من السبت 2 يوليو 2022 إلى السبت 23 يوليو 2022 المقبلين، حيث كانت قد ألغيت النسختين الماضيتين، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم، وتسببت في توقف النشاط الرياضي في مختلف أنحاء العالم.



ملاعب بطولة أمم إفريقيا للسيدات 2022

ووقع الاختيار على 12 ملعبا لاستضافة مباريات البطولة، هم: "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، المركب الرياضي محمد الخامس الدار البيضاء، ملعب مراكش، ملعب أدرار، ملعب طنجة، المركب الرياضي لفاس، الملعب الشرفي بوجدة، ملعب الشيخ محمد لغظف، ملعب مكناس، ملعب الحارثي مراكش، الملعب البلدي قنيطرة، ملعب المسيرة الخضراء".

جدير بالذكر أن دولة المغرب تستضيف النسخة الـ12 من بطولة أمم إفريقيا للسيدات، حيث من المقرر أن تنطلق في شهر يوليو من العام الجاري، فيما تغيب مصر عن البطولة للنسخة الثالثة على التوالي، حيث كانت أخر مشاركة كانت في عام 2016، قبل أن يودع البطولة من منافسات دور المجموعات حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز سوى في مباراة وحيدة حينها، وخسر في مباراتين أمام الكاميرون وجنوب أفريقيا وفاز على زيمبابوي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads