الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جمدي قلبك».. لا تخافي من هذه الأعراض على رضيعك في أول 6 شهور

الجمعة 25/فبراير/2022 - 08:18 م
هير نيوز

المرأة التي تنجب طفلا لأول مرة في حياتها تكون خائفة وقلقة وغير قادرة على التعامل معه بسهولة، فقد أصبحت مسؤولة عن حياة إنسان وهو طفلها وأكثر شخص تحبه في العالم، ولكنها تجهل الكثير عن التعامل مع الأطفال وكيفية الحفاظ عليهم.

وتكشف «هير نيوز» لكِ سيدتي بعض الأعراض التي يمكن أن تكون مخيفة وتقلق أي أم في خلال أول 6 أشهر مع طفلها الرضيع، ولكنها لا تستدعي للقلق، حسب الدكتورة آلاء الفقي، طبيبة الأطفال.



وقالت الدكتورة آلاء الفقي: «هناك بعض الأشياء تزعج وترعب الأمهات خلال الشهور الأولى للرضيع، ولكنها لا تستدعي الخوف إذا علمتِ تفسيرها وسببها ومنها: 

لا تخافي من هذه الأعراض

 
1- الخنفرة

وهو صوت من الأنف غريب ولكن طالما كان طفلك يحصل على الغذاء المناسب وينام جيداً لا داعي للقلق، فهي تكون بسبب ضيق تجويف الأنف، ويمكن علاجها عن طريق استخدام محلول ملح.


2- الإسهال

يمكن أن يكون الإسهال أو البراز المتكرر للرضيع بعد كل رضعة أو بمجرد بدء الرضاعة أي ما يصل إلى 8 مرات في اليوم هو عبارة عن Gastro-colic reflex بمعنى أن دخول اللبن للمعدة بيحفز القولون للتفريغ، ولذلك لا داعي للقلق منه.



3- الإمساك

لا يحتاج الإمساك في البداية للطفل الرضيع الشعور بالقلق، فيمكن اعتباره عاديا إذا استمر لمدة 5 أيام خاصة بعد الولادة ب 45 يوما.


4- تورم الثديين

سواء عند الذكور أو الإناث، لا يسبب القلق فهو يكون نتيجة هرمونات انتقلت للطفل من الأم ويتحسن الأمر بعد ذلك دون تدخل من الأم.


5- وجود إفرازات من المهبل عند الإناث

سواء إفرازات بيضاء أو حتى مصحوبة بنقط دم، فهي تكون نتيجة هرمونات الأم وانتقالها بعد الولادة للطفل، وتظهر فى الأسبوع الأول من الولادة كما أنها لا تحتاج لأي علاج أو قلق بل تتوقف دون معاناة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads