السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تصريحات السيسي.. طبيب نساء يُحدد أفضل وسائل منع الحمل في بداية الزواج

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 07:49 م
هير نيوز

عقب حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أهمية تأجيل السيدات لعملية الإنجاب بعد الزواج لمدة تصل إلى عامين أو ثلاثة على الأقل، حتى تستقر في منزلها الجديد وتدرك المسؤوليات الجديدة عليها وصفات شريك حياتها جيداً، بدأت الفتيات تتساءل عن أفضل وسائل لمنع الحمل بعد الزواج وهل هناك مخاطر لها أم لا؟! .

لا توجد خطورة لتأجيل الإنجاب بعد الزواج
أجاب على تلك التساؤلات الدكتور إيهاب قابيل، استشاري ورئيس قسم النساء والتوليد، بمستشفيات القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه لا توجد خطورة لتأجيل الإنجاب بعد الزواج مباشرة مثلما تعتقد الكثير من النساء.



وقال: «هناك عدة وسائل تناسب المرأة في بداية الزواج آمنة تماماً أبرزها استخدام الزوج العازل الطبي أو القذف الخارجي، أو استخدام الزوجة لوسائل منع الحمل الموضعية مثل الأقراص التي يتم وضعها قبل العلاقة الحميمة بنصف ساعة والتي تسبب وفاة الحيوانات المنوية، أو الاعتماد على فترة الأمان وذلك عندما تكون المرأة على دراية بموعد التبويض بمساعدة الطبيب في حالة أن تكون الدورة الشهرية لديها منتظمة».

وسائل منع الحمل
وأضاف الدكتور إيهاب قابيل: «يمكن أيضاً أن تستخدم المرأة أقراص منع الحمل العادية وهي لا تسبب مشاكل صحية أو عقم مثلما يعتقد البعض ولكنها فقط تمنع الحمل خلال الفترة التي تحصل عليها المرأة فيها ويمكن أن يحدث الحمل بعد أن تتوقف المرأة عنها في الشهر التالي بدون أي مشاكل».

جدير بالذكر أن الكثير من النساء تنجب بعد الزواج مباشرة دون انتظار أو تحديد لموعد تكون مستعدة فيه نفسيا وجسديا ومادياً أو حتى في علاقة زوجية مستقرة وسعيدة، وتكون النتيجة طفل يعاني بين أب وأم منفصلين أو في ظروف معيشة سيئة، ولذلك ينصح بالانتظار وعدم الإقبال على خطوة الإنجاب دون تخطيط مسبق وفترة كافية من الزواج.

اقرأ أيضًا..

ads
ads