الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يسرا أباظة.. سندريلا مجلس شيوخ 2020

السبت 02/يناير/2021 - 03:48 م


ضم مجلس الشيوخ 2020، شخصيات نسائية ذات طابع خاص ومؤثر في الحياة السياسية، ولهن مشوار طويل في المشاركات الاجتماعية البناءة، ولهن خطوات ومواقف كثيرة في تطور العديد من المجالات التعليمية والثقافية، وأبرزهن يسرا أحمد فؤاد أباظة التي تحظى بحضور قوي على مستوى الثقافة والأناقة حتى أطلق عليها لقب "سندريلا مجلس الشيوخ 2020". 

ولدت "أباظة" في قرية السناجرة، مركز أبو حماد بالشرقية، تخرجت في كلية الألسن جامعة عين شمس، وحصلت على دبلوم تفرغ تربوي بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف من كلية التربية جامعة الزقازيق.

كما حصلت على ماجستير إدارة الجودة بتقدير عام امتياز من الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري، وحصلت على رسالة الدكتوراه من جامعة الزقازيق. 

نشأت "أباظة" في عائلة سياسية تتمتع بتاريخ حافل ومشرف في العمل الخدمي والسياسي، مما أكسبها تمرسًا وخبرة في العمل السياسي والخدمي ليصبح حلمها أن تفسح لنفسها مجالًا في الحياة البرلمانية والسياسية.

وخاضت عام 2008 انتخابات المحليات رغم صغر سنها وحققت فوزًا ساحقًا، ثم انضمت إلى حزب الوفد وشغلت منصبًا مرموقًا داخل الحزب وهو عضوية الهيئة العليا بالحزب كما شغلت منصب عضو بالمجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية الفردية وعضو بمجلس محلي محافظة الشرقية. 

وعملت على ضبط الأسواق وذلك من خلال ترئسها لجنة حماية المستهلك بالمجلس المحلي لمحافظة الشرقية، وإيمانًا منها بأهمية التعليم في تقدم ورفعة الدولة المصرية، استجابة للقيادة السياسية في تطوير المنظومة التعليمية ولعبت دورا كبيرا في تطوير التعليم في محافظة الشرقية من خلال عمل توأمة بين المدارس الحكومية ومدارس الفؤاد الدولية للغات، وقامت على إنشاء العديد من المدارس الحكومية في مختلف المحافظات المصرية.

كما اهتمت بصعيد مصر حيث قامت بشراء قطعة أرض بمحافظة سوهاج الجديدة لإنشاء مجمع مدارس خدمة لأهالي سوهاج، وأيضا قامت بشراء قطعة أرض في العاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء مجمع تعليمى.