الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في يوم المرأة العالمي.. إليكِ 4 طرق لدعم شخصيتك وثقتك بنفسك

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 10:40 م
هير نيوز

ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي تحتاج كل امرأة أن تدرك قيمة نفسها جيدًا وتحتفل بكونها امرأة قوية، ولكن قد تحتاج بعض النساء أن تغير من سلوكها وطريقة تفكيرها حتى تكون أكثر ثقة بنفسها وذات شخصية قوية.

وإليكِ أبرز النصائح التي يمكن أن تساعدك على أن تكوني امرأة قوية واثقة من نفسك وفخورة بها:

- لا تقارني نفسك بالآخرين

مقارنة نفسك بالآخرين تقلل من قوة شخصيتك وثقتك بنفسك، قياس سعادتك وثروتك ومظهرك ضد الآخرين يستنزف قوتك العقلية، الشخص الوحيد الذي يجب أن تقارني نفسك به هو الشخص الذي كنتِ هو بالأمس.



- لا تبحثي عن الكمال

يجب أن تتقبلي أن لديكِ عيوب فالجميع هكذا ولا يوجد شخص كامل بل جميعنا لدينا عيوب ومشاكل سواء في شخصيتنا أو في سلوكنا وتعاملنا، بل ضعي لنفسك توقعات عالية مع تقبل أن الأخطاء جزء من عملية التعلم.

- لا تري الضعف على أنه نقطة ضعف

حاولي أن تحولي نقاط ضعفك لقوة فلا يجب أن تري ضعفك على أنه ضعف بل يمكن أن يكون أداة لتساعدك على أن تكوني شخص أفضل وأقوى، فإذا كنت الشخص الأضعف في شيء ما لا يجب أن تتقبلي الأمر بل حاولي تغيير الوضع لتكوني الاقوى والأفضل.


- لا تسمحي للشك بمنعك من تحقيق أهدافك

الشك الذاتي والقلق أمر طبيعي ولكن لا يتعين عليكِ السماح له بمنعك من المضي قدمًا وتحقيق أهدافك، فلا تقلقي عند اتخاذ خطوة جديدة يمكن أن تفشلي في تحقيقها ويمكن أيضاً أن تنجحي، سوف يشك عقلك في كفاءتك ولكن لا تصدقي كل ما تعتقدينه.

اقرأ أيضًا..

ads
ads