الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نساء تستحق الاحتفال في يوم المرأة العالمي.. «رحمة خالد» أول مذيعة مصرية من ذوي الهمم

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 09:36 م
هير نيوز

هناك نماذج ناجحة ومتميزة من النساء تستحق الاحتفال والتقدير في يوم المرأة العالمي، ومن أبرز الشخصيات النسائية المتميزة التي ظهرت في الفترة السابقة هي المذيعة المصرية "رحمة خالد" والتي تعتبر أول مذيعة مصرية من ذوي الهمم، فهي امرأة كافحت من أجل أن تصل لحلمها وهدفها رغم كل الصعوبات.

ونجحت رحمة خالد، المذيعة المصرية التي أصيبت منذ ولادتها بـ"متلازمة داون"، في تحقيق هدفها وحلمها بالعمل في مجال الإعلام، حيث انضمت لمقدمي برنامج "8 الصبح المذاع على قناة "dmc".



بداية عملها كمذيعة
وتخرجت رحمة من كلية السياحة والفنادق وكان حلمها أن تصبح مذيعة، ولكن قبل ظهورها على الشاشة لأول مرة قامت بعمل "بروفات" لمدة ٤٥ دقيقة، تضمنت التعامل مع الكاميرات داخل الأستوديو. 

وظهرت رحمة بعدها أمام الكاميرات لتقديم فقرة البرنامج بثقة واحترافية، وأعربت عن سعادتها بذلك، ثم أعلن المنتج السينمائي هشام سليمان، رئيس شبكة قنوات dmc عن التعاقد معها.

بطولة السباحة للأولمبياد 
جدير بالذكر أن رحمة خالد، حصلت على المركز الأول في بطولة السباحة للأولمبياد لسنة 2010 و 2011، وحصلت رحمة على بطولة الجمهورية بالفعل في عام 2010، كما حضرت مؤتمر الشباب الأول المقام في لبنان على هامش البطولة الإقليمية العاشرة كمتحدث رسمي لذوي القدرات الخاصة.

وتمكنت رحمة أن تطور مهاراتها بفضل والدتها أخصائية التخاطب أمل عطيفة، فبدأت رحمة تدريبات تنمية المهارات والإدراك وجلسات التخاطب وتنمية المهارات الحركية لمدة ثلاث سنوات، حتى التحقت بالمدرسة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads