الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذرى تخزين مشتقات الحليب في باب الثلاجة

الأربعاء 09/مارس/2022 - 10:45 م
هير نيوز

كشفت خبيرة من تطبيق مشاركة الطعام OLIO عن بعض النصائح التي تساعد المتسوقين على تقليل كمية الطعام المهدرة من خلال تخزين الأطعمة بالطريقة الصحيحة.


وتوضح تيسا كلارك كيفية تخزين طعامك بطريقة تسمح ببضعة أيام إضافية من النضارة، مما يمنحك وقتًا للاستمتاع بالمنتجات اللذيذة التي قد تصبح فاسدة لولا ذلك وينتهي بها الأمر في سلة المهملات.


أهم نصيحة تقدمها السيدة كلارك هي عدم تخزين الحليب في باب الثلاجة أبدًا، وتنصح المتسوقون بدلاً من ذلك بتخزين منتجات الألبان في الجزء الخلفي من الثلاجة حيث تكون الأكثر برودة، وذلك للحصول على أقصى مدة صلاحية.


وعندما يتعلق الأمر بضمان بقاء الخبز لفترة أطول، يتم تشجيع المتسوقين على شراء أرغفة كاملة بدلاً من شرائح، وتغليفها في أكياس قطنية قابلة لإعادة الاستخدام والتي يجب تخزينها بعد ذلك في حاوية مطبخ محكمة الإغلاق.


وفي الوقت نفسه، تقول كلارك أنه يجب الاحتفاظ بالأفوكادو المفتوح داخل حاوية مع شريحة من البصل، فهذا الإجراء يمنع الأفوكادو من التحول إلى اللون البني.


ويجب تغليف الموز بورق قصدير أو غلاف شمع العسل للحفاظ على نضارته، بينما يجب غسل التوت في محلول من الماء والخل قبل وضعه في الثلاجة.


وتنصح كلارك المتسوقين أيضًا بالحصول على رف ثلاجة محدد للطعام الذي يعلمون أنه يمكن أن يتلف بسرعة، مما يسمح لك بتركيز انتباهك على المنتجات التي يجب استهلاكها أولاً، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.


اقرأ أيضًا..

استشاري تغذية: احذري تخزين هذه المنتجات لشهر رمضان


ads