الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نساء تركت بصمتها في القلوب.. ما لا تعرفيه عن الراحلة علا غبور الجندي المجهول بمستشفى 57357

الجمعة 11/مارس/2022 - 05:27 ص
هير نيوز

يلجأ آلاف الأمهات والآباء لمستشفى 57357 كأحد أكبر آمالهم في شفاء أبنائهم محاربين مرض السرطان، كما أن تلك المؤسسة العظيمة نجحت بالفعل في إنقاذ حياة آلاف الأطفال وشفائهم، وفي ظل تقدير دور المؤسسة العظيم لابد وأن نتذكر اليد الداعمة في بناء تلك المؤسسة وصاحبة فكرتها والتي تركت بصمتها في قلوب المصريين حتى اليوم.

الجندي المجهول
السيدة علا غبور، هي الجندي المجهول في بناء مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، والتي كرست حياتها من أجل العمل الخيري، وهي التي أسست جمعية أصدقاء معهد الأورام، التي تحمل الآن اسم جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان في عام 1998، وذلك بهدف توفير العلاج الكامل لمرضى السرطان، وكان ذلك سبب تكريم قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيدة انتصار السيسي لها اليوم ضمن قائمة من أسماء النساء المؤثرات والنماذج المصرية الملهمة.
مستشفى متخصص لعلاج سرطان الأطفال
ومع زيادة عدد مرضى السرطان خاصة من الأطفال قدمت غبور فكرة إنشاء مستشفى متخصص لعلاج سرطان الأطفال، كما تحملت تكلفة دراسة الجدوى والتخطيط والتصميم بنفسها، وبدأت أيضاً في جمع التبرعات للمستشفى بعد أن تبرعت بـ10 ملايين جنيه كبداية من أموالها الخاصة لبدء أعمال البناء.

واستمرت السيدة علا غبور، في السعي وراء حلمها بأن تصبح مصر بلا مرضى سرطان نهائيا، وذلك حتى افتتحت المستشفى في يوليو عام 2007.

أصيبت بالسرطان
جدير بالذكر أن السيدة علا أصيبت بمرض السرطان في الرئة، وسافرت لتلقي العلاج بالخارج ولكنها توفيت بعد أربعة شهور من الإصابة بالمرض، وبعد وفاتها قرر زوجها التبرع بـ 20 مليون جنيه لمستشفى 57357 تخليداً لذكراها.

اقرأ أيضا..

ads