الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تجدين صعوبة في العودة إلى العمل بعد الولادة؟.. إليكِ الحل

الجمعة 18/مارس/2022 - 02:00 ص
هير نيوز

تحصل الأمهات العاملات على إجازة من العمل لمدة على الأقل ثلاثة أشهر من أجل ولادة طفلها الرضيع والعناية به خلال الفترة الأولى، ولكنها تكون مضطرة للعودة للعمل بعد انتهاء تلك الفترة، ويكون الطفل مازال بحاجة لها، فيصبح من الصعب على الكثير من الأمهات تحقيق التوازن بين العمل والرضاعة والعناية بالطفل في تلك الفترة.

نصائح للأمهات
وقدمت الدكتورة باكينام الحفناوي، استشاري الصيدلة الإكلينيكية واستشاري التغذية، نصائح للأمهات العاملات حتى يمكنهم التعامل مع الطفل الرضيع بعد العودة للعمل، وقالت: «بمجرد أن يتقن الطفل الرضاعة ولبن الأم يكون جيد حاولي أن يعتاد على ببرونه فيها لبن الأم، حتى يمكن أن يحصل عليها وقت ذهابك للعمل من أي شخص يعتني به في تلك الفترة، وسوف يساعدك في ذلك شفاط الرضاعة خاصة الكهرباء حتى يساعدك على تخزين لبن للطفل».



وأضافت: «يجب أن يعتاد الطفل أيضاً على الشخص الذي سوف يجلس معه في غيابك، سواء كان جدته أو أحد الأقارب، وإذا كان الطفل لديه ارتجاع قربى مواعيد الرضعات من بعضها، ولكن قللي مدتها أو كميتها، كما يجب أن تنظمي يومك ومواعيد النوم حتى يمكنك الحصول على عدد ساعات النوم الجيد قبل الذهاب للعمل صباحاً».

وتابعت: «يمكن تحقيق ذلك من خلال عمل روتين نوم وخطوات مرتبطة دائما بالنوم، مثل مكان معين وأغنيه معينه أو لوشن معين ريحته مميزه أو حمام دافىء، مع الحفاظ على الهدوء والظلام».

وأشارت الدكتورة باكينام حفناوي، إلى أن رضعة اللبن في الشهر الرابع يجب أن تكون حوالى ١٥٠ مل، وتختلف حسب وزن الطفل وشهيته، ولكن يجب تخزين اللبن هذه الكمية، مع ضرورة تجهيز الأم العاملة لوجبات سهلة في الفريزر وجاهزة على الطهي حتى لا تشعر بالضغط عند العودة للعمل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads