الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد الحرب الأوكرانية.. حرمان فريق الرجبي النسائي الروسي من التأهل لكأس العالم 2023

الخميس 17/مارس/2022 - 05:55 م
هير نيوز

كشف موقع بي بي سي سبورت أن اتحاد الرجبي العالمي أوقف مشاركة روسيا وبيلاروسيا من جميع "أنشطة الرجبي الدولية والرجبي عبر الحدود" كما تم تعليق عضوية اتحاد الرجبي الروسي، وهذا يعني أنه لن يُسمح لروسيا بعد الآن بالتأهل لكأس العالم 2023.

وقالت الهيئة الحاكمة للرجبي أنها تكرر إدانتها للغزو الروسي العدواني لأوكرانيا وتسهيل روسيا البيضاء لهذا العمل، كما منع دوري الرجبي الدولي ودوري الرجبي الأوروبي روسيا "من المشاركة في أي مسابقة دولية لدوري الرجبي حتى إشعار آخر".

وكشف موقع "جيف مي سبورت" الأمريكي، أن أحد الفرق التي يمكن أن يكون لهذا تأثير كبير عليه هو فريق الرجبي للسيدات، والذي يمكن القول إنه أحد أقوى فرق الرجبي النسائية في أوروبا.

تأثير خطير على الرياضة
وأكد الموقع، أنه تزداد شعبية لعبة الركبي للسيدات، وقد يكون لغياب روسيا عن كأس العالم للسيدات في 2022 تأثير مقلق بشكل خطير على الرياضة ، وليس فقط في روسيا.

وأضاف الموقع، أنه فاز منتخب السباعيات الروسي للسيدات ببطولة أوروبا للسيدات أربع مرات في أربع سنوات وست مرات بشكل عام، حيث تعادلوا مع إنجلترا باعتباره الفريق الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في المسابقة، كما سيكون للأنباء التي تفيد بحظر روسيا من جميع الأحداث الرياضية العالمية التأثير الفوري على آفاق الفريق في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو العام المقبل.

استئناف القرار
توصلت اللجنة التنفيذية إلى القرار خلال اجتماع عقد في لوزان بسويسرا اليوم ، لكن أمام روسيا 21 يومًا لاستئناف القرار.

ويعد فريق الرجبي الوطني الروسي للسيدات فريق رئيسي للسيدات في أوروبا، منذ عام 2013 سيطر على بطولات أوروبا وحصل على الكأس سبع مرات، على الصعيد الدولي ، كان أفضل أداء لروسيا في عام 2013 ، حيث أنهى الدور ربع النهائي.

كان الفريق وصيفًا في بطولة كندا للسيدات 2015 ، بعد فوزه على أستراليا في ربع النهائي وفرنسا في نصف النهائي.

فشلت روسيا في التأهل لحدث الرجبي سيفينز الافتتاحي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 ؛ ومع ذلك فقد تأهلوا للألعاب الأولمبية التالية في طوكيو.

اقرأ أيضًا..

ads