الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تحدي الهرمونات».. بـ 5 طرق حافظي على جمالك أثناء الحمل وبعد الولادة

الإثنين 21/مارس/2022 - 12:28 ص
هير نيوز

يسبب تغير الهرمونات الكثير من المشاكل لدى النساء خلال فترة الحمل وما بعد الولادة، حيث يتعرض جسم المرأة للكثير من التغيرات التي يمكن أن تشوه جمالها وتؤذي بشرتها وجسدها وتفقدها المظهر الجميل والجسم الرشيق الذي كانت عليه قبل الحمل.

ولكن يمكنك أن تتحدى الهرمونات من أجل الحفاظ على جمالك وبشرتك متوهجة وصحية وجسم رشيق طوال الوقت، فلا تدعيها تقهرك، حتى لا تتأثر صحتك النفسية أيضا بذلك وتستمتعين بمشاعر الأمومة.



نشرت مجلة "India today" أهم 5 خطوات يجب أن تتبعها المرأة أثناء الحمل وبعد الولادة حتى يمكنها أن تحافظ على جمالها وتتحدى تغيير الهرمونات والفترة الصعبة التي تمر بها، وهي كالآتي: 

1- تنظيف البشرة وترطيبها

يجب عليكِ تنظيف بشرتك جيدا لمنع ظهور حب الشباب على وجهك، ويمكنك تنظيف وجهك مرتين في اليوم بغسول لطيف يزيل الأوساخ والزيوت والمواد الكيميائية الضارة الأخرى التي قد تؤدي إلى ظهور البثور على بشرتك.

- كما يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم، حيث يمنحك النوم السليم بشرة أكثر صحة.

وإذا كانت بشرتك جافة استخدمي مرطبًا يحتوي على الماء بعد غسل وجهك، مع تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم للحصول على ترطيب الجلد بشكل كامل.

ولا تنسي ترطيب البطن حتى لا تظهر علامات التمدد على بشرتك وتشوهه جمالها.



2- تغيير نظامك الغذائي

يُعد إجراء بعض التغييرات في نظامك الغذائي خطوة جيدة، حيث لا يعني كونك حاملا أنك ستزيدين من تناول الوجبات السريعة وكميات كبيرة من الطعام، بل من الأفضل تناول الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل البروكلي والملفوف والسبانخ والشمندر والجزر، هذه الأنواع من الخضراوات غنية بالفيتامينات ومليئة بمضادات الأكسدة التي تحافظ على بشرتك صحية.

كما يجب تناول الطعام الصحي الذي يفيدك ويفيد طفلك بدلا من تناول المزيد من الطعام الغير صحي الذي يمنحك المزيد من الوزن الزائد فقط دون فائدة.


3- ممارسة تمارين اليوجا

أفضل طريقة للحفاظ على لياقتك والحصول على بشرة متوهجة هي البدء في ممارسة اليوجا، فيمكن متابعة ذلك من الحمل وبعد الولادة، فهو واحدة من أبسط الطرق وأسهله، ويمكنك تجربة وضعيات اليوجا مثل Pranayam و Anulom Vilom وغيرها، سوف يساعد ذلك على زيادة الدورة الدموية.


4- تعزيز صحتك النفسية

الشعور بالسعادة والابتعاد عن كل السلبية من حولك أمر مهم بنفس القدر لأن السعادة تُظهر كيف تشعرين من الداخل ويمكنك أن تعيشي حياة خالية من التوتر.

وبدلا من النظر بشكل سلبي لما تمرين بها خلال تلك الفترة الصعبة، يمكنك التحدث مع طفلك والنظر له بإيجابية فأنت أصبحت أم مسؤولة عن حياة شخص آخر.
 

5- التوقف عن تناول السكر

توقفي عن التهام كل تلك الأشياء التي تحتوي على السكر، لقد اكتفيت من الرغبة الشديدة في الحمل وحان الوقت لمتابعة نظامك الغذائي، فهو الأهم بعد فترة الولادة.

تناولي طعامًا نظيفًا وصحياً، على الرغم من أنه يمكنك الاستمتاع بالحلوى، لكن تأكدي من أنك لا تتناولي سعرات حرارية إضافية أكثر مما تحتاجيه لصحة الجسم والعقل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads