الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشهد أبكى الملايين.. «ماما نونا» أيقونة الأمومة في البيت المصري

السبت 19/مارس/2022 - 08:52 م
هير نيوز


لا أحد منا ينسى مشهد وفاة "ماما نونا" والتي قامت بأدائه النجمة الراحلة كريمة مختار في مسلسل "حمادة عزو"، فقد بكى ملايين المصريين على وفاة تلك الأم الحنونة والتي أصبحت أيقونة للأمومة في كل بيت مصري..





ماما نونة.. أيقونة الأمومة


منذ لعبت الراحلة كريمة مختار دور "ماما نونا" الأم الحنون لابنها الوحيد "حمادة" والذي قام بأدائه النجم الكبير يحيى الفخراني، وأصبحت أيقونة للأمومة في كل بيت مصري.




وكان الدور الأبرز في الدراما التلفزيونية بعد عرض المسلسل الذي لاقى نجاحًا كبيرًا، حتى جاء مشهد وفاة "ماما نونا" الذي أبكى ملايين المصريين آنذاك.

وفي تصريحاته، عن شعور بحب المصريين لشخصية "ماما نونا"، قال ابنها "معتز الدمرداش" وهو إعلامي مصري، إنه كان يشعر بالغيرة من النجم يحيى الفخراني، حين يشاهد أحداث المسلسل.


كريمة مختار تتحدث عن ماما نونا




في آخر حواراتها الإعلامية، قالت النجمة الراحلة كريمة مختار، بأنها لم تتوقع أن يستقبل الجمهور خبر وفاة "ماما نونا" بكل هذا الحزن.

وأضافت: "اعتدت منذ بداياتي في التمثيل على أداء دور الأم حتى وأنا صغيرة، وقبل أن أصبح أمًّا حقيقية وأعتز بها جميعًا لكن شخصية ماما نونا، كانت الأكثر تأثيرًا في الناس".

وعن نقط التشابه بينها وبين ماما نونا، قالت: "أتفق معها في أن الابن مهما كبر تظل نظرة الأم له كما هي ولا تتغير، فأنا أحرص على الاحتفال بعيد ميلاد ابني معتز ولو وصل لسن الستين".


اقرأ أيضًا..


بكاء الأب.. 7 معاني جسدها أحمد بدير بدموعه في «إلا أنا»



وفاة النجمة كريمة مختار




رحلت النجمة الكبيرة كريمة مختار عن عالمنا، في 12 يناير عام 2017، ولكن مازالت حتى اليوم، يعتبرها الجمهور أيقونة للأم المصرية البسيطة.

وهي واحدة من أقوى النجمات التي أدت دور الأم للسينما المصرية والدراما التلفزيونية، ولعل أبرز أدوارها كأم كان في فيلم "الحفيد"، وشاركها بطولته النجم الكبير "عبد المنعم مدبولي".




تزوجت الفنانة الكبيرة كريمة مختار بالمخرج الكبير نور الدمرداش وكونا معا أسرة من أكثر العائلات استقرارًا في الوسط الفني، وأنجبا ثلاثة أبناء هم شريف وهبة والإعلامي معتز الدمرداش.


اقرأ أيضًا..


امرأة في مشهد| لما تتفشكل الخطوبة.. والعريس يطلب الهدايا بتاعته



ads
ads