السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيدة آمال محمد.. الأم المثالية ورحلة كفاح من الدبلوم إلى الدكتوراه

الأحد 20/مارس/2022 - 10:25 م
هير نيوز

استطاعت السيدة آمال محمد أحمد، أن تفوز بلقب الأم المثالية عن محافظة الإسكندرية، حسب القائمة التي أعلنتها وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، اليوم الأحد للأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم.

قصة كفاح 24 عامًا في تربية الأبناء

وحصلت السيدة آمال محمد أحمد، على لقب الأم المثالية، نتيجة رحلة كفاح عاشتها لمدة 24 عاما، بعد أن أصبحت أرملة ومسؤولة عن طفلين تحملت ظروف الحياة بمفردها من أجل تربيتهم فكانت لهم الأب والأم بعد وفاة والدهم.

مشاكل مع أهل زوجها

توفي زوج السيدة آمال الذي كان يعمل سائقا في عام 1998، تاركة لها ابنة في عمر عامين، وابنا عمره 9 أشهر فقط، وبعد وفاته عانت مشاكل متعددة مع أهل زوجها، جعلتها مضطرة لبيع كل ما تمتلك لشراء مسكن آخر بعيد عنهم، وعملت بعدة أعمال لمواجهة أعباء الحياة وحتى تنفق على أبنائها.



وكانت السيدة آمال عندما توفي زوجها تعمل موظفة في جامعة الإسكندرية، كونها حاصلة على دبلوم التجارة، ولكن بعد وفاته قررت أن تكمل تعليمها والتحقت بكلية التربية وحصلت على شهادتها، ثم حصلت على درجة الماجستير وحاليا تدرس تمهيدي الدکتوراه، وهي في عمر 58 عاما.

ونجحت الأم المثالية في محافظة الإسكندرية، أن تتحدى صعوبات الحياة حتى ساعدت أبنائها في الحصول على شهاداتهم وإكمال تعليمهم على أكمل وجه، كما ألحقتهم بنوادِِ رياضية وعلمتهم الكثير من الرياضات، كما قامت بتجهيز ابنتها الحاصلة على ليسانس الآداب حتى تزوجت وأنجبت.

اقرأ أيضًا..

ads