الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رمضان بدون مكياج».. حافظي على بشرة مشرقة خالية من العيوب مع الصيام

الأربعاء 30/مارس/2022 - 12:00 م
هير نيوز

تفضل الكثير من الفتيات أن تبتعد عن وضع المكياج خلال شهر رمضان حتى يمكنها المواظبة على الصلاة والظهور بشكل طبيعي، ولكن يمكن أن يعوقها في تحقيق ذلك وجود عيوب في بشرتها تحتاج للمكياج حتى تتخلص منها وقت الخروج للعمل أو الدراسة وغيرها..

ولذلك نقدم لكِ عزيزتي عدة طرق للحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب بشكل طبيعي قبل رمضان، وطبقا لموقع "health line" البريطاني الصحي، هناك عدة نصائح للحصول على بشرة مشرقة بشكل طبيعي ومنها: 

ترطيب البشرة بزيت جوز الهند



يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، ولكن استخدام زيت جوز الهند على وجهك قد لا يعمل مع كل أنواع البشرة، لا تستخدميه إذا كان لديك حساسية من جوز الهند.

ويمكنك استخدام زيت جوز الهند من أجل:
- إزالة ​​المكياج
- علاج التهابات بشرتك
- ترطيب البشرة 

اقرأ أيضًا..


استخدمي الصبار للحفاظ على بشرة قوية وصحية



الصبار له خصائص علاجية وقد يحفز نمو الخلايا الجديدة، كما أنه يهدئ ويرطب دون انسداد المسام، وقد يمنح استخدام الصبار بعد غسل وجهك كل يوم بشرتك توهجًا صحيًا.

من الممكن أن يكون لديك حساسية من الصبار، اختبريه أولاً عن طريق فرك كمية صغيرة على بشرتك، وإذا لم يكن هناك رد فعل خلال 24 ساعة فيمكن أن تكون آمنة للاستخدام.

رطبي وجهك بشكل صحيح

رطبي بشرتك بالمنتجات التي تحبس الرطوبة وتعزز الشفاء، ولها خصائص مضادة للأكسدة لتشجيع مظهر متوهج وشبابي، ولا تقشري بشرتك عندما تشعرين بالجفاف ولا تتخطي المرطب لمجرد أن وجهك يصبح دهنيًا.

ضعي مرطبًا على بشرتك عندما لا تزال مبللة من الاستحمام أو من شطف وجهك، سيؤدي ذلك إلى التخلص من الرطوبة الزائدة بدلاً من العمل على مستوى السطح لجعل وجهك ناعمًا.

ضعي واقٍ من الشمس يوميًا



يمكن أن يؤدي استخدام واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس 15 أو أعلى إلى الوقاية من سرطان الجلد، كما أن حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة تحمي أيضًا من الشيخوخة.

 تأكدي من وضع منتج مع واقي من الشمس كل صباح حتى في الأيام التي لا يكون فيها شمس حارقة.

اقرأ أيضًا..

ads