الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خسارة منتخب مصر».. السنغال تصعد إلى كأس العالم بعد الفوز بمباراة العودة

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 10:28 م
هير نيوز

تمكن منتخب السنغال من حسم التأهل إلى كأس العالم، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

خسارة منتخب مصر وتأهل السنغال



قدم منتخب مصر أداءً جيدًا من بداية اللقاء، حيث نجح اللاعبون في الوصول لمنطقة جزاء المنتخب السنغالي لأكثر من مرة، وحاول الفراعنة السيطرة على الكرة في منتصف الملعب من أجل بناء هجمات منظمة. ولكن نجح منتخب السنغال في زيارة شباك منتخب مصر، مع الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، والذي تم احتسابه هدف عكسي عن طريق اللاعب المصري حمدي فتحي.

وشهد اللقاء تألق من محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، الذي استطاع إنقاذ العرين في 3 مرات، كادت أن تسكن الشباك وأصعب من موقف الفراعنة، قبل أن ينتهي اللقاء بهذه النتيجة التي تعد تعادل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويلجأ الحكم مصطفى غربال للأشواط الإضافية، والتي انتهت إلى ركلات الترجيح.

منتخب مصر يودع المنافسات




ودع منتخب مصر المنافسات عقب فوز نظيره منتخب السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 ليصعد الأخير إلى كأس العالم. ولكن من الجدير بالذكر، أن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، كان قد تقدم بشكوى رسمية ضد منتخب السنغال، إلى مراقب ومسؤول الأمن والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب العنصرية التي تعرض لها الفريق والجماهير قبل انطلاق المباراة التي جمعت بين الفريقين في العاصمة السنغالية داكار.

وكان جمهور منتخب السنغال قد رفع لافتات مسيئة في مدرجات الملعب، شملت اعتداء لفظي على محمد صلاح كابتن المنتخب المصري، بالإضافة إلى إرهاب اللاعبين وإلقاء زجاجات المياه والحجارة في أرض الملعب، خلال عمليات إحماء لاعبي الفراعنة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads