الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لينه خالد آل معينا شريكة «جدة يونايتد» تكشف قصة نجاحها مع الرياضة النسائية| فيديو

السبت 02/أبريل/2022 - 09:14 م
هير نيوز

قالت لينه خالد آل معينا، الشريك في نادي جدة يونايتد، ومستشار جامعة UBT، إن من أكثر المواقف التي أثرت في حياتها، لقائها مع محمد علي كلاي أثناء زيارته للمملكة العربية السعودية، حيث تعلمت منه قوة لغة الرياضة، وكيف أن الرياضة تستطيع أن تعرف هويتك للعالم.

وأكدت "لينه"، أن الرياضة النسائية كانت موجودة في السعودية ولكن بشكل محدود في مدارس خاصة وجمعيات، وأنها كانت تلعب كرة السلة في المدرسة، ولكن بعد تخرجها من الجامعة لم يكن هناك مظلة تمارس من خلالها رياضتها المفضلة، ولم يكن هناك منتخبات أو فرق نسائية.



وأضافت "آل معينا": عندما بدأ فريق كرة السلة في عام 2003 كان عبارة عن مجموعة من خريجات الجامعة وطالبات المدارس، ولكنه مثل نقطة التحول لعمل مؤسسي وأن تكون المرأة عنصر فعال في المجتمع، ثم تم إنشاء أكاديمية رياضية تحت مظلة وزارة التجارة والغرفة التجارية لوجود فراغ تشريعي في هذا الوقت في هيئة الشباب، وظلوا يعملون من عام 2003 وحتى عام 2016، ولكن النساء أقبلن على ممارسة الرياضة وشعرن بالسعادة والتمكين والكثير من الأشياء التي لم يكونوا يشعرن بها على مستوى ثقافي وصحي واجتماعي.

"كان يوم من أسعد أيام حياتي".. بتلك الكلمات بينت شريكة نادي جدة يونايتد، نقطة التحول عام 2016 في تاريخ النساء في المملكة العربية السعودية عندما أعلنت رؤية المملكة 2030، وكانت أحد الأهداف هو زيادة عدد ممارسي الرياضة من 13% إلى 30%.

ولفتت لينه خالد ، أنها انتقلت من جدة يونايتد إلى الرياض يونايتد إلى الخبر يونايتد ومكة والمدينة يونايتد قبل أزمة كورونا، وكان لها هدفين الأول هو نشر ثقافة الرياضة في المملكة، والثاني عالمي وهو تغيير صورة المرأة السعودية في الخارج.

اقرأ أيضًا..

لينه خالد آل معينا شريكة «جدة يونايتد» تكشف قصة نجاحها مع الرياضة النسائية| فيديو

لينه خالد آل معينا شريكة «جدة يونايتد» تكشف قصة نجاحها مع الرياضة النسائية| فيديو
ads
ads