الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل الحمام بالفريك والكبد والقوانص على سفرة رمضان 2022

الأحد 03/أبريل/2022 - 11:32 م
هير نيوز

كثير منا يعشق الحمام ومذاقه وخاصة الحمام المحشو بالفريك وهو من الوجبات الخفيفة على المعدة والمفضلة لدى الكثير خلال شهر رمضان، لذا سيتم عرض طريقة طهيه خلال السطور القليلة القادمة.



مقادير الحمام بالفريك والكبد والقوانص
2 جوز من الحمام، 2 كوب فريك، كوب من الكبد والقوانص الخاصة بالحمام، بصلة كبيرة مبشورة، ملح وفلفل، كمون، سبع بهارات، رشة جوزة الطيب، ورق لورا، حبهان، مستكة، وبصلة كبيرة صحيحة.



طريقة تحضير حشو الحمام
نقوم بتشويح الكبد والقوانص في الزيت وعليه رشة فلفل أسود، ثم نضيف عليهم البصل المبشور ليتم تشويحه هو الآخر ثم نُضيف المستكة وجوز الطيب والـ7 بهارات ورشة الكمون ثم نقوم بوضع الفريك في النهاية ومن ثم يتم وضع الماء لتتم التسوية في النهاية.

إعداد الحمام للحشو
وعلى الجانب الأخر يتم وضع قدر على النار وبه ورق اللورا والحبهان والمستكة والملح والفلفل  وجعلها تغلي وأثناء ذلك يتم تسليك جلد الحمام من لحمه حتى صدر الحمامة كي يسهل وضع الحشو في هذا الفراغ ومن ثم يتم تكتيف أجنحة الحمام بالخلف والبدء في وضع الحشو في فتحة الحمام وفي هذا الفراغ الذي تم عمله، هذا ولا يتم تكديس الحشو حتى لا تنفجر الحمامة من كثرة ما وضع فيها، ومن ثم يتم وضعها في الماء المغلي الذي تم إعداد سابقًا وتركها على نار مرتفعة لمدة تتراوح ما بين 20 وحتى 25 دقيقة.



إعداد الحمام للتحمير
بعد نُضج الحمام يتم دهنه بالسمن وذلك للحصول على اللون الذهبي عند التحمير، حيث يتم وضع ملعقة من السمن في طاسة على النار ومن ثم يتم وضع الحمام والانتباه لها جيدا حيث أن الحمام يكون سريع التحمير خاصة إذا كان مدهون بالسمن، هذا ويتم تقديم الحمام مع الأرز الأبيض وسلطة خضراء بجوارها.

اقرأ أيضًا..

ads