السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مبادرة «مصر والسودان إيد واحدة» تشيد بقرار السيسي بإعفاء سودانيي مصر من غرامات التأخير

الإثنين 04/أبريل/2022 - 03:51 ص
هير نيوز

ثمنت رئيس مبادرة «مصر والسودان إيد واحدة» الإعلامية شادية الحصري بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعفاء مواطني السودان بجمهورية مصر العربية من غرامات تجديد الإقامة مع منحهم مهلة ستة أشهر اعتبارًا من يوم 3 أبريل 2022 لتوفيق أوضاعهم.

 

توجيه رئاسي


جاء التوجيه الرئاسي المصري على خلفية استقبال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للسيد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان يوم 30 مارس 2022، وانطلاقًا من العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، وحرصًا على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السوداني في بلده الثاني مصر، وإيمانًا بأن العلاقات الشعبية بين البلدين هي صمام أمان العلاقات الثنائية وقاطرة تقدمها.


اقرأ أيضًا..


«في لفتة إنسانية».. الداخلية تزور دور رعاية الأطفال احتفالًا بيوم اليتيم.. صور



 

هدية للسودانيين


تضيف الحصري بأن القرار يعتبر أكبر هدية فعلًا لكل السودانين المتواجدين في مصر؛ لأن أعداد المخالفين كبيرة بالملايين، القرار جاء في الوقت المناسب ونطالب جميع السودانيين المخالفين في جمهورية مصر العربية بتوفيق الأوضاع بناء على قرار سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وباسم كل أعضاء مبادرة "مصر والسودان إيد واحدة" وكل الشعب السوداني نشكر فخامة الرئيس على ذلك القرار الحكيم الذي يؤكد على حس سياسي حكيم وقوة العلاقات الأزلية بين أبناء الشعبين الشقيقين.


شكر وتقدير


ونقول: نشكر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الحكيم الحريص فعلًا على تأكيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين؛ لأن قرار الإقامات ليس أول قرار يتم إصدارة لصالح السودانيين في مصر، بل سبقته قرارات عدة كلها تصب في صالح السودانيين في مصر، منها قرار العلاج في المستشفيات، وكذلك المناطق السياحية، وننتظر العديد من القرارات التي تؤكد وتدعم قوة العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

 

ads
ads