السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مصطفى حسني» يتحدث عن صفات الشخص المُنقذ في الحلقة الثالثة من «القناع» .. فيديو

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 03:45 م
هير نيوز

تناول الداعية الإسلامي، مصطفى حسني، خلال الحلقة الثالثة من برنامجه "القناع"، الذي يذاع ضمن برامج رمضان 2022، الحديث عن الشخص المنقذ وصفاته، موضحا الأمور التي تصيبه بالإحباط رغم حرصه على مساعدة الجميع.

 

الشخص المنقذ


وقال الداعية مصطفى حسني، خلال الحلقة الثالثة من برنامج القناع: إن الشخص المنقذ إنسان كريم وطيب، ودائما يحرص على مساعدة الجميع، لكنه يخاف من أن يقال عليه بياع، حيث يخشى المنقذ أن يقال له، "لقد تخليت عني، أو تركتني في موقف صعب ولم تساعدني"؛ الأمر الذي يجعله يبذل مجهودًا كبيرًا من أجل مساعدة الغير.



 


وأضاف الداعية مصطفى حسني، أن الشخص المنقذ يقدم كل ما لديه لمساعدة من يحتاجه؛ حيث يبذل الشخص الذي يرتدي قناع المنقذ أقصى ما لديه، ويبدأ في البحث في الدوائر التي بها ضحايا، ويظل وراء المحتاج من أجل مساعدته لتغيير حاله للأفضل، إذ إنه يعرض المساعدة على الجميع، ودائما ما يقول "أنا جنبك وعاوز اساعدك".

 

اقرأ أيضًا..


مصطفى حسني يتحدث عن صفات الشخص الحليم في الحلقة الثانية من «القناع».. فيديو




وأوضح: "الشخص الذي يرتدي قناع المنقذ يصاب بالإحباط، كما يتطرق إلى تفكيره أن الناس أصبحت لا تستحق المساعدة، وأن مساعدته نزلت في الأرض، بسبب ردود أفعال من حوله، مقدما له النصح: "خليك عندك انتقاء للدعم والسند والعون لمن يكون حريصا على أن يصلح نفسه، حتى يقدر ما تقدمه له ويعمل به".

 

وتابع، لو عاوز تصلح إنسان لابد أن تترك له مساحة يتحمل فيها مسؤولية نفسه، اترك له مساحة حتى ينتشل ذاته من أزمته، حتى لا يعتاد أن ينتشله غيره من أزماته، فهنا تقف قدارته؛ لأن هناك من يعتمد عليه من أجل المرور من ضائقته، نظرا لأن هناك من يساعده.



اقرأ أيضًا..


فتاوى رمضان| الصوم الأصل أو الإفطار؟.. حُكم أصحاب الأمراض «الإفتاء» تُجيب



ads
ads