السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«متاكليش حلويات كتير».. 6 عادات غذائية خاطئة تجنبيها في شهر رمضان.. صور

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 03:32 م
هير نيوز

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن بعض العادات الغذائية الخاطئة التي يقع فيها المصريين، ولا سيما خلال شهر رمضان، ونصحت بالابتعاد عنها كل البعد، من أجل الحفاظ على الصحة واللياقة البدينة.

وتحدثت وزارة الصحة عن 6 عادات غذائية خاطئة، حيث حذرت الأشخاص من الوقوع فيها، واتخاذ الحذر من أجل الوقاية من الأمراض، حيث طالبت "الصحة" المواطنين بالتخلي عن بعض العادات الغذائية من أجل أن يكونوا بصحة أفضل.




6 عادات غذائية خاطئة تخلص منها في شهر رمضان


 وجاءت المشروبات المعلبة والغازية على رأس قائمة التحذيرات، حيث حذرت وزراة الصحة من تناول المشروبات المعلبة أو المشروبات الغازية، نظرا لما فيها من خطورة على الجسم، لا سيما وأن هذه النوعية من المشروبات تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.

كما يجب التخلص من عادة الاعتماد على الأغذية المصنعة والأكلات الدسمة، خاصة خلال شهر رمضان، حيث إن الجسم يكون صائم تماما، ثم تفاجئة بجرعة كبيرة من المواد الحافظة والأكلات المصنعة والأغذية المليئة بالسمن والدهون، وهو الأمر الذي يساعد على تراكم الدهون وتكوين السمنة، التي قد تصل إلى مفرطة فيما بعد.

اقرأ أيضًا..


ابتعدي أيضا عن الإكثار من تناول الحلويات، حفاظا على معدل الأنسولين في جسمك، حيث إن جسم الصائم يختلف عن غيره، بسبب أن الجسم الصائم يكون جاهزا ومستعدا لاستقبال أي اكلات، فانتبه أن تكون أكلاتك نافعة لك وليست ضارة بأي شكل من الأشكال.

إلى جانب ذلك، أكدت وزاة الصحة على أهمية وجبة السحور، وحذرت من التكاسل عنها، حيث إنها تساعد الجسم على النشاطات، كما أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- تحدث كثيرا في الأحاديث الشريفة عن أهمية وفضل وجبة السحور التي يجب عدم إهمالها أو التغافل عنها، ولعل من أبرز الأحدايث التي تحدثت عن السحور قول النبي -عليه الصلاة والسلام- "تسحروا فإن في السحور بركة".






وأخيرا، هناك نصيحتين مترابطتين كثيرا، وهما شرب المياه وعدم تناول الكثير من المخللات والأملاح، فاحرصي على عدما إهمال شرب المياه إذ أنها تمد الجسم بكل الفوائد والطاقة الممكنة، كذلك ابتعد عن الإكثار من الملح وكذلك تجنب تناول المخللات، حفاظا على صحتك.


اقرأ أيضًا..


ads