الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة حديثة تكشف عن حل سحري متوفر بالمنزل لعلاج مشكلات الهضم

الإثنين 11/أبريل/2022 - 12:24 م
هير نيوز


تتساءل الكثيرات من النساء عن حل لمشكلة عسر الهضم وحموضة المعدة التي تنتج عن وجبتي الافطار والسحور، ولكن المفتاح في عنصر لا تخلو منه موائد إفطارنا ولا يعلم الكثير منا فوائده وهو التمر، هذه الوصية النبوية التي لا تنتهي بركاتها.

كشف معهد "التغذية الأمريكي"، عن أحد أهم فوائد التمر وهو أنه يساعد على حركة الأمعاء الصحية؛ وذلك لأن محتوى الألياف في التمر مرتفع للغاية ، وهذا يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية ناجمة عن حركات الأمعاء غير المنتظمة.


اقرأ أيضًا..

"للحوامل" اعرفي إمتى تعملي سونار "4d" وليه؟






دراسة حديثة


وأكد الموقع أنه من خلال دراسة حديثة أجريت لفهم آثار التمر في الوقاية من المشكلات المتعلقة بالأمعاء مثل سرطان القولون والمستقيم ، حيث تم إخضاع مجموعة مكونة من 21 شخصًا للاختبار لتناول حوالي 7 تمرات يوميًا ولوحظ أن لديهم حركات أمعاء منتظمة وإنتاج متكرر للبراز مقارنة بمجموعة أخرى لم يتم تحديد تواريخها.

وأضاف الموقع الأمريكي، أنه قد أجريت الدراسة لمعرفة ما إذا كانت الألياف غير القابلة للذوبان في التمر يمكن أن تتفاعل مع الميكروبات في الأمعاء لتقليل فرص الإصابة بسرطان القولون، ولم تظهر النتائج أي زيادة معنوية في التفاعل مع الجراثيم ولكنها أظهرت زيادة معنوية في انتظام حركات الأمعاء جنبًا إلى جنب مع تكرار إنتاج البراز.

وكما لوحظ أن تركيز الأمونيا في البراز انخفض بشكل كبير عند تناول التمور بانتظام، ولذلك ، يمكن القول بشكل قاطع: إن تأثير التمر على نظامك الغذائي العام وصحتك لا مثيل له، ويمكن أن يساعدك في الحصول على نمط حياة أفضل بمساعدة الاستهلاك المنتظم.


اقرأ أيضًا..

«استغلي الشهر الفضيل» 4 عصائر طبيعية تساعدك على نضارة بشرتك برمضان


ads
ads