الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فتور العلاقة الحميمية» 6 علامات تدل على أن زوجك أصابه الملل منكِ

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 10:21 م
هير نيوز

يُعد الشعور بالملل من أكثر الأمور تهديدًا لاستمرار الحياة الزوجية خاصة وإن لم يُعالج، وكما يشعر الزوج بالملل تشعر الزوجة هي الأخرى بنفس الشيء ولكن سنتناول هذه المرة علامات تدل على شعور الملل من ناحية الزوج تجاه زوجته.



الخرس الزوجي

لعل من أهم وأبرز تلك العلامات هي سيطرة حالة الصمت على الزوج برغم من محاولات الزوجة العديدة في خلق حالة من الحوار معه.

الهروب من المكوث في المنزل لفترات طويلة 

نظرًا لسيطرة الملل على الزوج لذا يُقرر الهروب من المكوث في المنزل مع زوجته حيث يفضل الجلوس مع أصدقائه عن الجلوس معها وقد يظل غالبية الوقت في الخارج ولا يعود سوى للنوم.



الانتقاد واللوم الدائم للزوجة 

هذا وتشهد فترة تواجده القليلة بالمنزل خلافات عدة وانتقادات لا حصر لها للزوجة ورؤيتها دائمًا مُقصرة في واجباتها المنزلية وأنها سبب لكل المشاكل التي تُحيط بالأسرة.

انعدام لغة الحوار والنوم لفترات طويلة

ونظرًا لانعدام حالة الحوار بين الزوج وزوجته فيلجأ إلى قضاء وقت طويل أمام التليفزيون بدون هدف واضح كما أنه يلجأ أيضًا إلى النوم لفترات طويلة.



عدم تقدير جهود الزوجة 

إن الزوجة مع هذا الشعور الطاغي على الزوج تكون غير مرئية له كما أن جهودها بالنسبة له غير ملموسة وبالتالي فلا ترى منه أي تقدير لأي شيء تقوم به على الإطلاق.

فتور العلاقة الحميمية 

الشعور بالملل كافي في إضاعة كل المشاعر الجميلة الأخرى كالحب والإحساس بالتهافُت على شريك الحياة، كما أن العلاقة الحميمية بين الزوجين تتأثر بشكل كبير بسبب هذا الشعور بل قد تنعدم في أحيان كثيرة.


لابد من الحوار 

وبعد كل هذه العلامات التي تم ذكرها يظل الأمر بيد الطرفين في إنهاء مثل هذا الشعور فلابد أن يتحدث الطرف الذي يتملكه الملل مع الطرف الآخر وأن يتذكر صفات شريك حياته الجيدة ويتركه مما يأتي به الشيطان إلى عقله، كما يجب الحفاظ على الاحترام بينهما وكذلك المودة والرحمة فإن تم الحفاظ على هذا المثلث الشعوري فلن تستطيع أي قوى داخلية أو خارجية في تدمير هذا الميثاق الغليظ. 

اقرأ أيضًا..

ads